وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

نائب وزير التعليم العالي: ذكرى المولد النبوي مناسبة جامعة تمثل أساس للوحدة الإسلامية

السياسية:

 

أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين أن إحياء ذكرى المولد النبوي، مناسبة عظيمة للحديث عن الرسول ومبعثه ومنهجه ورسالته وسيرته العطرة وواقع الأمة وما وصل إليها الحال.

 

 

وأشار الدكتور شرف الدين في إحتفائية خاصة بالمولد النبوي، نظمتها جامعة الرازي بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي إلى أن ذكرى المولد هي مناسبة جامعة يمكن أن تمثل أساساً مهماً للوحدة الإسلامية من خلالها يتم التذكير بالأسس الجامعة التي توحد الأمة وتبنيها على تعاليم القرآن الكريم وإتباع سنته صلى الله عليه وسلم.

 

ولفت إلى دلالات المولد النبوي وأبعاده في قلوب المسلمين والابتهاج والاعتراف بمنة الله وفضله على الإنسانية أن أرسل منهم نبياً رحمة للعالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين، تنفيذاً لقوله تعالى :”قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون “.

 

واستعرض مكانة أهل اليمن عند النبي الكريم ودورهم التاريخي في مناصرته والوقوف معه ضد الشرك والمشركين والمنافقين .. لافتا إلى أن اليمنيين هم الشعب الوحيد في العالم الذين أسلموا برسالة وساهموا في نشر الإسلام في مختلف بقاع الأرض.

 

وألقيت خلال الفعالية كلمات من نائب رئيس الجامعة الدكتور عبد الوهاب الكحلاني وعن ملتقى الطالب الجامعي عبدالله الشهاري وسامي شرف الدين .. أشارت إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وشمائله وصفاته وسلوكياته وأخلاقه وتجسيدها في الوقت المعاصر واقعاً وعملا.

 

ودعت الكلمات إلى أهمية الاستفادة من سيرة النبي في الجوانب الاجتماعية والسياسية والفكرية والعسكرية والقيادية كونه المعلم الأول للبشرية الذي أخرجها من الظلمات إلى النور .. مشيرة إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن رسالة للعدوان بمكانة سيد الخلق في نفوس وقلوب اليمنيين ليتعلموا منه الصبر والثبات والصمود في مواجهة الطغاة والظالمين حتى تحقيق النصر.

 

وشددت الكلمات على ضرورة المشاركة الفاعلة في الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم الثلاثاء القادم بميدان السبعين بصنعاء.

 

تخلل الحفل الذي حضره مستشار وزارة التعليم العالي الدكتور فوزي الصغير وممثلي عن دائرة التعليم الجامعي بالمكتب التنفيذي لأنصار الله، ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة الرازي الدكتور طارق النهمي ورئيس الجامعة قيس المحمدي وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام ..قصائد شعرية وفقرات فنية معبرة عن المولد النبوي.

 

إلى ذلك اطلع نائب وزير التعليم العالي على مستوى الأداء الأكاديمي والتعليمي بجامعة الرازي.

 

وتعرف على البنية التحتية للجامعة ومستوى التجهيزات التقنية والمعامل بكليات العلوم الطبية والعلوم الإنسانية والإدارية والحاسوب وتقنية المعلومات.

 

وأشاد الدكتور شرف الدين بمستوى التجهيزات والمعامل الحديثة والإمكانيات المتوفرة بجامعة الرازي ومدى التزامها بتطبيق المعايير الأكاديمية خاصة في امتلاكها لمركز الجودة الذي يسهم في تحسين الأداء وتطوير البرامج .

 

سبأ