وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزارة المالية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

 

السياسية:

 

أقامت وزارة المالية اليوم فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم.

 

 

وفي الحفل الذي حضره قيادة وموظفو وزارة المالية، أشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، إلى عظمة المناسبة وأهميتها .. مبينا مفهوم الرحمة المحمدية وشموليتها للبشرية ومضامينها في القرآن الكريم.

 

ولفت إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم أُرسل رحمة للعالمين واختصه الله بالعبودية دون غيره من الرسل وتحلى بمكارم الاخلاق فكيف بنبيٍ هذه صفاته ان لا يكون رحمة للعالمين ومنقذا للبشرية ومخرجا لها من عبادة العباد الى عبادة رب العباد

 

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية على ضرورة تمثل سيرة النبي والتحلي بأخلاقه والسير على طريق الفلاح الذي رسمه لهذه الأمة المحمدية التي اكرمها الله عن سائر الأمم.. مشيرا الى أن الأمة في واقعها اليوم أحوج ما تكون إلى ذلك لتعود الى دورها القيادي المؤثر بين الأمم.

 

فيما أشار وكيل وزارة المالية لقطاع التخطيط والإحصاء والمتابعة أحمد حجر إلى أهمية الإقتداء بالرسول والسير على نهجه.. لافتا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة هو احتفال بالرسالة الإلهية التي بعث الله بها نبيه لتخرج البشرية من الظلمات إلى .

 

من جانبه عبر وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الخطابة والارشاد العزي راجح عن الشكر ل وزارة المالية على إقامة هذه الفعالية.

 

وأشار إلى أن اليمنيين حينما يحتفلون بالمولد النبوي فهم يحتفلون بالنعمة المهداة للعالمين وبنهجه المستقيم مؤكدين انتماءهم للرسول ..حاثا الجميع على المشاركة الواسعة والفاعلة في الفعالية المركزية يوم الثلاثاء القادم بميدان السبعين.

 

وقال” حينما نحتفل برسول الله صلى الله عليه وسلم رسالة للعالم بان الشعب اليمني المحاصر المعتدى عليه مرتبطا برسوله الكريم ارتباطا ازليا ويستمد منه صموده وعزته “.

 

تخلل الحفل عرض مسرحي لفرقة الواحد والعشرين من سبتمبر وفقرات انشادية تغنت بحب الرسول صلى الله عليه وسلم، وقصيدة شعرية نالت الاستحسان.

 

سبأ