وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

علماء اليمن يدينون تطبيع الأنظمة العربية مع الكيان الصهيوني

 

السياسية:

 

أكد علماء اليمن على مركزية القضية الفلسطينية وأولوياتها في سلم اهتمام الأمة العربية والإسلامية.

 

 

وأدان البيان الصادر عن علماء اليمن في ختام اللقاء الموسع الذي عقد اليوم بعنوان ” موقف علماء اليمن من التطبيع والتصعيد في فلسطين واليمن”، ما تقوم به بعض الأنظمة العربية من تطبيع سري وعلني مع الكيان الصهيوني.

 

وأشار البيان إلى أن هذا التطبيع تنفيذ لما يسمى صفقة القرن، مؤكداً حرمة التطبيع مع الكيان الصهيوني ويعد خيانة لله ورسوله ولأرواح ودماء الشهداء الذين قضوا في سبيل الله وعزة وكرامة الأمة واستعادة البقاع المقدسة والأراضي المغتصبة .

 

واستنكر البيان التحالف والتعاون العسكري مع أمريكا وإسرائيل بأي شكل ضد أبناء المسلمين في أي بلد والذي يعد من الولاء لهم .

 

وثمن بيان علماء اليمن الدور البطولي لحركات المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني .. مباركاً الانتصار المشهود لهم والتأكيد على ضرورة الوحدة والعمل الجهادي المشترك وقيام الدول والشعوب العربية والإسلامية وفي المقدمة العلماء والسياسيين بالمسؤولية الشرعية والوطنية والإنسانية حتى تحرير كامل الأرض العربية الفلسطينية .

 

إلى ذلك استنكر البيان ما تعرض له أبناء محافظة المهرة من قبل قوات الاحتلال السعودي الأمريكي .. مباركين جهود ومساعي تحركات أبناء المهرة المناهضة لقوى الاحتلال وشدوا على أيديهم في المزيد من التحرك وجمع الكلمة ومناهضة الاحتلال .

 

ودعا البيان أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية إلى التحرك الجاد لطرد المحتل وتحرير الأرض من براثين الاستعمار الجديد.

 

كما أدان بيان علماء اليمن ، الأعمال الإجرامية التي ترتكبها قوات التحالف وأدواتها بحق الشعب اليمني والمجازر المتكررة والحصار المطبق الذي فاقم معاناة الشعب وأسهم في تدهور الأوضاع المعيشية و العملة وغلاء الأسعار وانتشار الأمراض والأوبئة الفتاكة ووصول الشعب اليمني إلى مرحلة انعدام الأمن الغذائي .

 

وحمل البيان قوى العدوان كامل المسؤولية تجاه كل ما حدث ويحدث للشعب اليمني من مآس وأحزان وجوع وفقر ومرض ، معبراً عن البراءة من كل من تعاون معهم بأي شكل من الأشكال .. مثمنا ما يقوم به الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى الاحتلال والانتصارات التي يحققونها والتضحيات التي يسطرونها في سبيل عزة وكرامة واستقلال الشعب اليمني .

 

وأكد علماء اليمن وقوفهم مع القيادة الثورية والجيش واللجان الشعبية في كل الخطوات المشروعة في مواجهة الأعداء .

 

وأهاب العلماء في بيانهم بأهمية المشاركة الفاعلة في مناسبة مولد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في الساحات المحددة باعتبار ذلك تعزيزا للنبي وتوقيره وتعظيمه .

 

سبأ