وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الزراعة تنظم احتفالية بمناسبة يوم الغذاء العالمي

السياسية:
نظمت وزارة الزراعة والري ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، الاحد، فعالية احتفالية بمناسبة يوم الغذاء العالمي تحت شعار ” أفعالنا هي مستقبلنا ” .
وفي الحفل أكد وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور أن الزراعة في اليمن ليست قطاع فقط وإنما أسلوب حياة لها دور في الحفاظ على البيئة وتوفير فرص عمل عديدة .. مبينا أن هذا القطاع أثبت أنه قادر على الصمود في الأزمات وفي مختلف الظروف .
وأشار إلى أن قطاع الزراعة تعرض لكثير من الأضرار بسبب العدوان والحصار ومعظم المزارعين خسروا مزارعهم وتأثرت منتجاتهم ولكن ما زال النشاط الزراعي مستمر في مختلف مناطق الجمهورية .
ولفت المهندس عبد الملك الثور إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة للوقوف على الإشكاليات التي تواجه القطاع الزراعي والعمل على تحسين القطاع الزراعي وتعزيز دوره في توفير الأمن الغذائي .
وأشاد وزير الزراعة بدور منظمة الفاو ودعمها المتواصل لمسارات التنمية الزراعية في اليمن خاصة في ظل الأوضاع والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار.
من جانبه أشار القائم بأعمال ممثل الفاو في اليمن الدكتور وليد صالح الى أهمية المناسبة للنهوض بالقطاع الزراعي .. منوها بالمناخ الزراعي المتنوع الذي يمتاز به اليمن وينفرد به عن غيره من البلدان والذي يتيح مجالا واسعا للزراعة طوال العام ما يؤهل اليمن لأن يكون بلد زراعي بامتياز .
ولفت الى ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة والمدخلات الزراعية.. معتبرا المنظمة شريكا أساسيا للتنمية في اليمن
وأكد القائم بأعمال ممثل الفاو مواصلة التعاون واستمرار التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة بالأمن الغذائي .
وخلال الفعالية تم تكريم كوكبة من الخبراء الزراعيين والمهندسين من كوادر وزارة الزراعة ممن اسهموا في انجاح النشاط الزراعي في اليمن، كما تم تكريم جمعية مكتب حراز لدورها الريادي في زراعة وإنتاج محصول البن .
سبأ