وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

أول ماجستير لطالب في السجون اليمنية بدعم المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي

 

السياسية:

 

 

 

حصل الباحث بلال احمد قايد الحبيشي على درجة الماجستير بتقدير عام ممتاز عن رسالته الموسومة //استراتيجية تعلم اللغة الانجليزية بالمدارس الثانوية بمحافظة إب// من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الأداب والعلوم الإنسانية بجامعة الاندلس للعلوم والتقنية.

وتعد الرسالة التي ناقشتها اللجنة المكونة من الأستاذ دكتور يحيى احمد الصهباني رئيسا والأستاذ مشارك دكتور أحمد محمد القدسي عضوا والدكتور عبد الله علي الإرياني عضو أول رسالة ماجستير يحضرها سجين في السجن المركزي بالعاصمة صنعاء برعاية وتمويل من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا للتنمية وحقوق الإنسان.

واشاد المدير العام للسجن المركزي العميد محمد محمد الماخذي بصبر الباحث الذي قضى 3 سنوات يعد لرسالته بواسطة الهاتف قبل أن تتدخل المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا للتنمية وحقوق الإنسان وتقوم بمنح الباحث المستلزمات الخاصة بتجهيز الرسالة من كمبيوتر وطابعة وأوراق وتتكفل بنفقات مناقشة الرسالة.. معدا ذلك تجسيدا لأهداف المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا في الاهتمام بالسجناء.

من جانبه أعرب مستشار المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي عادل دبوان الشرعبي عن سعادته بهذا الإنجاز العلمي ودور المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا في إخراج هذا النجاح العلمي غير المسبوق إلى النور… مشيداً بمصلحة السجون وادارة الإصلاحية المركزيه بالامانة اللتا قدمتا كل الدعم للباحث حتى تمكن من إنجاز هذا النجاح.

 

من جانبه قال الباحث بلال الحبيشي أنه أمضى عامين داخل السجن المركزي يحضر الرسالة بواسطة الهاتف لم يتمكن من الحصول على أي دعم قبل أن تتدخل المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا للتنمية وحقوق الإنسان في توفير كافة متطلباته لطباعة الرسالة وتنقيحها ومناقشتها اليوم بهذه الصورة.

وأعرب عن شكره للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا وإدارة السجن المركزي بالعاصمة ورئيس مصلحة الإصلاح والتأهيل اللواء عبد الله الهادي.

 

سبأ