وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس مجلس النواب يفتتح فعاليات وأنشطة خيمة الرسول الأعظم بأمانة العاصمة

 

السياسية:

 

 

 

أفتتح رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي،اليوم، فعاليات وأنشطة خيمة الرسول الأعظم بحديقة السبعين بأمانة العاصمة ضمن الاحتفالات الرئيسية بالأمانة بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الافتتاح الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد ووزير الإدارة المحلية علي القيسي ووزير العدل القاضي أحمد عقبات، وأمين العاصمة حمود عُباد، ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني .. أكد رئيس مجلس النواب أن الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو محل فخر واعتزاز للشعب اليمني في الحاضر والمستقبل .. مبيناً أهمية مشاركة وتفاعل الجميع والحضور المشرف للفعالية المركزية لإحياء هذه المناسبة.

ونوه رئيس مجل النواب بأن هذا الزخم الكبير للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تشهدها العاصمة ومختلف المحافظات ليس بغريب على أهل اليمن انصار رسول الله، والركن اليماني بمكة يشهد لليمنيين بذلك.

 

من جانبه أوضح نائب رئيس الوزراء، أن الشعب اليمني اليوم يبتهج حباً وفرحاً ووفاءً لرسول الله ونبيه محمد صلوات الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً أهمية احياء هذه المناسبة العظيمة التي يستمد منها الشعب اليمني قوته وصموده وصبره في مواجهة العدوان الغاشم حتى تحقيق النصر.

وقال الجنيد، ” أن تمسك أبناء الشعب اليمني بالرسول الأعظم وبتوكله على الله وثقته به جعله يتصدى بكل بسالة وشجاعة لقوى الطغيان والاستكبار العالمي، ويسطر أبنائه من أبطال الجيش واللجان الشعبية أروع الملاحم والبطولات في مختلف الجبهات خاصة جبهات الساحل الغربي، وسينتصر اليمنيين بأذن الله “.

فيما أكد أمين العاصمة أن افتتاح هذه الفعاليات والأنشطة ورمز خيمة الرسول الأعظم بأمانة العاصمة تأتي ضمن سلسلة من برامج أمانة العاصمة الاحتفائية التي تقام على مستوى كافة المديريات لأحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وأشار عُباد، إلى الجهود والأعمال المكثفة التي بذلتها وتبذلها أمانة العاصمة والمجلس الأشرافي بالأمانة وتكامل دورهما في تهيئة الاجواء الملائمة وتنظيم الفعاليات والأنشطة في مختلف الجوانب وكافة مديريات الأمانة، وصولاً إلى التجهيز والترتيب للفعالية المركزية الكبرى التي ستشهدها العاصمة عصر يوم غداً الثلاثاء الـ12 ربيع أول.

 

ودعا أمين العاصمة كافة أبناء ومشائخ وعقال أحياء ومناطق مديريات أمانة العاصمة إلى المشاركة والحضور الحاشد والمشرف في الفعالية المركزية الكبرى .. مشيداً بجهود وأعمال جميع من نظم خيمة الرسول الأعظم وكذا جهود اللجان الاشرافية والتحضيرية والاعلامية وغيرها من لجان الحشد والتحضير لإحياء هذه المناسبة.

فيما قال عضو مجلس الشورى خالد المداني، ” أن اليمنيين جميعهم يجسدون عمق انتمائهم لرسول الله صلى الله وعليه وآله وسلم، يجسدونه واقعاً وعملاً ” .. منوهً بأن يوم غد هو ما سيؤكد مدى ارتباط وحب ووفاء اليمنيين للرسول الأعظم والذي سيجدونه في فعاليات كبرى بالعاصمة وسبع محافظات.

وأشار عضو مجلس الشورى المداني، إلى أن الشعب اليمني سيوجه رسالته يوم غد للعالم أجمع في أكبر فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف على مستوى العالم، أنهم هم احفاد الانصار وما يزالون وسيظلون حاملون ومناصرون ومدافعون عن الدين الاسلامي وعن الرسالة المحمدية حتى قيام الساعة.

وفي الافتتاح الذي حضره عدد من وكلاء أمانة العاصمة والوكلاء المساعدين ومدراء المكاتب التنفيذية ، بيًن مدير صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة محمد عبدالرحمن شرف الدين، أعمال التجهيزات والجهود المبذولة خلال الأيام الماضية لإقامة خيمة الرسول الأعظم بحديقة السبعين .. لافتاً إلى ما تضمنته الخيمة من أجنحة مختلفة ومعرض للصور والرسومات التي تطرقت إلى جوانب من سيرة وحياة الرسول الأعظم وغار حراء.

 

وأكد شرف الدين، أن الخيمة ستشهد فعاليات وأنشطة ثقافية ودينية واجتماعية خاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف والتي ستستمر لمدة عشر أيام في خيمة الرسول الأعظم صلوات الله وعليه وآله وسلم .. لافتاً إلى أن كل هذه الاعمال والفعاليات لن تفي مدى حب ومكانة رسول الله في قلوب اليمنيين.

إلى ذلك افتتح رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، وبرفقته نائب رئيس الوزراء ووزيرا الادارة المحلية والعدل وأمين العاصمة، معرض الرسومات بخيمة الرسول الأعظم، من مشاركات عدد من الرسامين والموهوبين، حيث عبرت الرسومات عن سيرة ونهج رسول الله ومبادئه ومكارم وأخلاقه وكرامته وعزته في مواجهة الكفار .

وطاف الأخ الراعي والزائرين بأقسام خيمة الرسول الأعظم المختلفة ومعرض الرسومات، مطلعين على ما تحتويه الخيمة من رموز تاريخية عن غار حراء ، وكذا خيمة ومجلس الرسول الكريم.

وأشاد جميع الزائرون بهذه الأعمال المتميزة والرائعة بخيمة الرسول الأعظم، والتي تجسد حب ومكانة رسول الله والنبي محمد صلى الله وعليه وآله وسلم، ومدى ارتباط وتمسك اليمنيين برسولهم ونبيهم والاقتداء بنهجه وسيرته والمضي على دربه في مواجهة الطغاة وأعداء الله والإسلام.

 

سبأ