وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

احتفال كبير بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

السياسية:
شهدت مدينة الحديدة، الثلاثاء، احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم .
وفي الاحتفال الذي حضره محافظ حجة وقيادات محافظات الحديدة وريمة وحجة المحويت ، أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بالحضور الجماهيري الكبير لإحياء ذكرى مولد الحبيب المصطفى .
وأكد قحيم أن الإحتفاء بهذا اليوم المبارك وسط هذا الحضور الجماهيري الكبير له دلالاته العظيمة لمكانة الرسول الأعظم في نفوس أبناء اليمن والأمة الإسلامية.
وأشار إلى أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي يمثل محطة للإقتداء بمنهج النبي الكريم في أقواله وأفعاله والتذكير بقيمه وما تحلى به من اخلاق وصفات نبيلة جسدت عظمة رسالة السماء التي بعث بها ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.
ولفت إلى أن الأمة الإسلامية في هذه المرحلة بحاجة إلى الاقتداء بنبيها ومنهاجه الشامل لكل التشريعات والأنظمة التي تضمن العدل ونصرة المستضعفين .
وتطرق القائم بالأعمال إلى الوضع الذي تشهده المحافظة بفعل التصعيد الأخير لدول تحالف العدوان، وما نتج عنه من تدمير للمصانع والمنشآت العامة و الخاصة والمستشفيات والمساكن في ظل صمت دولي مريب .
ونوه بصمود وثبات أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء المحافظة والذي حال دون تحقيق العدوان أهدافه في احتلال مدينة الحديدة والميناء ،داعيا الجميع إلى الإستمرار في تعزيز عوامل الصمود ورفد الجبهات بالرجال والعتاد حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة وتحقيق النصر المؤزر.
تخلل الاحتفال أوبريت بعنوان ” نور الزمان” أداء نخبة من منشدي محافظة الحديدة.
سبأ