وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مهرجان جماهيري حاشد بذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي

السياسية:
أقيم بمحافظة ذمار، الثلاثاء، مهرجان جماهيري حاشد احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي المهرجان الذي حضره وزراء الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي والثقافة عبدالله الكبسي ومحافظو البيضاء علي المنصوري والضالع حنين حنين الدريب وعدن طارق سلام وسقطرى هاشم السقطري وعدد من القيادات والمسئولين في الدولة وأعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الإجتماعية من عدد من المحافظات وقيادات وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمشائخ والوجهاء والأعيان بمحافظة ذمار، حيا وزير العدل القاضي أحمد عقبات الجماهير التي قدمت من مختلف مديريات ذمار وعدد من المحافظات لإحياء ذكرى مولد الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام.
وأشار إلى أن الحضور الكبير في هذه الفعالية دليلا على ارتباط الأمة وحبها ووفائها لنبيها وقائدها محمد صلى الله عليه وسلم .
وقال ” نبارك لكم بهذه المناسبة التي نؤكد فيها حبنا للرسول الله وتقديمنا لأنفسنا وأموالنا رخيصة في سبيل الله، فأنتم العظماء وجند الله الذي قال فيكم رسول الله الإيمان يمان والحكمة يمانية “.
وأضاف ” أنتم من مرغتم أنوف قوى العدوان التي تمتلك أعتى الأسلحة والعتاد بصمودكم وثباتكم وإيمانكم الصادق بالله ورسوله”.
وأشاد وزير العدل بما تقدمه ذمار من تضحيات وقوافل من الشهداء والجرحى في مواجهة العدوان في مختلف الجبهات .
فيما رحب محافظ ذمار محمد حسين المقدشي بالوزراء والمحافظين وقيادات الدولة وأعضاء مجلسي الشورى والنواب والمسئولين والشخصيات الاجتماعية المشاركين في الفعالية .
وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعد رسالة قوية للعدوان الذي ارتكب أبشع الجرائم بحق الأطفال والنساء والشيوخ، وأمعن في تدمير البنية التحتية واستهداف المنشآت الحيوية والاقتصادية والخدمية والمدارس والجامعات والمقدرات والمكتسبات الوطنية.
وجدد المحافظ المقدشي التأكيد على الثبات والصمود في مواجهة العدوان والاستعداد لتقديم كل غال ونفيس لمواجهته وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا .. مشيرا إلى أن الحضور الكبير للاحتفاء بمولد النبي رسالة لأعداء الأمة وتأكيدا على السير على نهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن هذه الفعالية الإحتفائية، ستكون انطلاقة قوية في مواجهة العدوان في مختلف الميادين حتى يتحقق النصر .. مبينا أن ذكرى المولد النبوي وحدت الأمة حول قائد البشرية عليه الصلاة والسلام تحت راية دين الإسلام الحنيف.
وأكد المحافظ المقدشي أن أبناء ذمار كانوا ولا زالوا وسيظلون أكثر تمسكا بالنبي محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وأكثر التزما وتطبيقا لسنته المطهرة ومنهجه القويم.
كما أكد على وحدة وتلاحم أبناء محافظة ذمار ووقوفهم في صف الوطن .. مشيرا إلى أنهم في مقدمة الصفوف المدافعة عن سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.
من جانبه أشار مشرف المحافظة فاضل الشرقي إلى أهمية إحياء مولد النبي الأكرم ورسالته التي خصه الله تعالى بها ليخرج الناس من الظلمات إلى النور .. مؤكدا استمرار الثبات والصمود في مواجهة العدوان.
ولفت إلى أن الحشود في هذه الفعالية تأكيدا على الثبات على نهج المصطفى عليه السلام والاستمرار في مواجهة العدوان .. داعيا إلى النفير العام والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم بما يعزز من صمود المرابطين والانتصارات التي تحققت في مختلف الجبهات.
سبأ