وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزارة التعليم العالي تنعي وزيرها الأسبق الدكتور صالح باصرة

 

السياسية :

نعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الذي وافاه الأجل في إحدى المستشفيات الأردنية.

وأكدت وزارة التعليم العالي في بيان نعي أن اليمن خسر هامة وطنية ومؤرخا كبيرا وقياديا إداريا كفؤا ورجل دولة من طراز فريد كان له الدور الكبير في إرساء مداميك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، من خلال جملة من المشاريع والأعمال العملاقة والانجازات المشهودة له سواء في مجال التشريعات أو الإبتعاث الخارجي والداخلي أو الجودة والاعتماد فضلا عن مشاريع البنى التحتية المادية والبشرية وبصماته التي لا زالت حاضرة إلى اليوم.

وأشار البيان إلى أن رحيل شخصية وطنية كالبروفيسور صالح باصرة،  مثل خسارة فادحة للتعليم ككل ومسيرته في اليمن ، إذ يعد أحد أهم الشخصيات التي حفرت إنجازاتها في ذاكرة الأجيال ولن ينسى اليمانيون ذلك.

وأوضح البيان أن الدكتور باصرة كان إلى جانب كونه أكاديمياً كفؤاً ومؤرخاً كبيراً ، سياسيا بارعاً، ومناضلاً صلباً أمام كل التحديات والمغريات وفياً لقيمه ومبادئه الوطنية ، نال احترام كل من عرفوه حتى من اختلف معهم في الرأي والتوجه.

وأعرب البيان عن خالص العزاء وعظيم المواساة في فقدان هذه الهامة الوطنية .. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون “.

سبأ