وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تواصل الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

 

السياسية – سبأ :

تواصلت الاربعاء فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في بعض الوزارات والهئيات والمنظمات المدنية .

حيث نظمت وزارة الخارجية فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم ، وأشاد وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية محمد حجر بالحضور المشرف الثلاثاء بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ومختلف ساحات الاحتفال في المحافظات باعتباره رسالة للعالم باستمرار اليمنيين في الصمود والثبات حتى تحقيق النصر.

وقال” الشعب اليمني لن يعول على دور الأمم المتحدة ولا على أي قضايا أو مستجدات أخرى ولكننا نعول على تكاتفنا ووقوفنا صفاً واحداً في وجه العدوان “.

كما احتفلت وزارة الإدارة المحلية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم ، وأوضح وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي أن الهدف من إحياء الذكرى هو الاقتداء بالرسول الأعظم وإتباع الرسالة التي تشرف بحملها إلى البشرية جمعاء لتظل تعاليم وشريعة الإسلام حية متجددة لكل زمان ومكان.

وقال الوزير القيسي “إن المناسبة تستوجب منا كمسلمين وكيمنيين التأسي بنهج ومسلك رسول الإسلام وتجسيد مبادئه الخالدة في الثبات على الحق والصمود في مجابهة المعتدين “.

وأضاف ” إن ما يتعرض له وطننا وشعبنا الصامد من عدوان همجي أوغل في سفك دماء اليمنيين وشن حربا اقتصادية ودعائية وحصارا يتشابه في مجمله مع ما تعرض له رسولنا الأكرم في بداية دعوته ما يجعلنا أشد احتياجا للاسترشاد بنهجه العظيم”.

فيما أشار وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة إلى أهمية تعظيم نبي الأمة وامتثال دعواته لمواجهة الباطل والظلم الذي يتعرض له الشعب اليمني.

ودعا الدكتور أبو حليقة إلى المزيد من التلاحم والاحتشاد ورص الصفوف وبذل الغالي والنفيس لردع العدوان وإفشال مخططاته التدميرية لليمن.

ونظمت وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عليه أفضل الصلاة والتسليم.

وأشار وزير النقل زكريا الشامي إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يجسد عظمة المناسبة وصاحبها قائد البشرية وهاديها إلى طريق النور والرشاد.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان ومخططاته الهادفة إلى تركيع الشعب اليمني.

فيما أكد العلامة الدكتور غالب عامر، على ضرورة الاحتفال بالمولد النبوي كونها مناسبة دينية عظيمة .. مستعرضا جانب من حياة النبي الأعظم وما فيها من مواعظ وعبر ودروس يجب أن الاقتداء بها من قبل الجميع.

وفي سياق متصل ، نظم المستشفى السعودي الألماني فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي على صاحبه افضل الصلاة وأزكى التسليم.

وحيا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الأجهزة الأمنية في تأمين فعالية المولد النبوي دون حدوث إصابة واحدة والطواقم الطبية المتواجدة في كل ساحات الاحتفالات .. مشيدا بتفاعل كافة المستشفيات العامة والخاصة مع الفعالية وتخفيض الاسعار في الخدمات الطبية للمواطنين إلى جانب الخدمات المجانية بمناسبة المولد النبوي.

وأكد الدكتور المتوكل أن الشعب اليمني ارسل خلال احتفاله بالمولد النبوي في مختلف الساحات بمشاركة مئات الآلاف من المواطنين رسالة للعالم بأنهم أهل الثبات والصمود والصبر وأنهم ماضون على سيرة ونهج سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال” مهما تمادى العدوان في قتل الشعب اليمني فإنهم لن يهنوا ولن يذلوا وأنهم ماضون على نهج نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم في مقارعة الظالمين والمستبدين والدفاع عن وطنهم حتى تحقيق النصر “.

بدوره ، أشار المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني الدكتور عبدالله الداعري إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الذي أُرسل رحمة للعالمين وبعث ليتمم مكارم الأخلاق.

وفي محافظة المحويت ، أقيمت بعزلة الأهجر في مديرية شبام كوكبان فعالية بمناسبة ذكری المولد النبوي.

والقيت كلمات من المشاركين تناولت مخاطر الابتعاد عن منهج النبي ورسالته المحمدية .. مؤكدة أن إحياء ذكری المولد النبوي يعزز سيرته وأخلاقه وجهاده وكفاحه وصبره في مقارعة قوی العدوان.