وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصحة يدشن مخيم طبي مجاني بمجمع أزل الطبي

 

السياسية :

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل المرحلة الثانية من المخيم الطبي الجراحي المجاني بمجمع آزال الطبي بمديرية آزال ، تنظمه الوزارة بالتنسيق مع مكتب الصحة بالأمانة ودعم منظمة المساعدة الإسلامية بريطانيا.

وأشار الدكتور المتوكل إلى أن المخيم يأتي ضمن سلسلة مخيمات طبية تقام في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن هذه المخيمات تهدف تخفيف معاناة المواطنين بالمحافظات المستهدفة نظرا للظروف المادية الصعبة جراء استمرار العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر، ما ضاعف من الأعباء الصحية على المواطنين.

وثمن وزير الصحة جهود قطاع التخطيط بالوزارة في تنفيذ مثل هذه المخيمات في مختلف المحافظات وكذا دور القائمين على المخيم في تقديم الخدمات الطبية المجانية للمرضى.

فيما أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني إلى أن المرحلة الثانية من المخيم تتضمن إجراء 600 عملية جراحية في مجالات الأنف والأذن والحنجرة والعيون في المياه البيضاء والبواسير والفتاك واستئصال المرارة والأكياس الدهنية.

ولفتا إلى أنه تم تنفيذ مخيمات طبية مجانية أخرى بمديريتي الصافية ومعين في إطار الاحتفالات بمناسبة المولد النبوي.

ودعا الدكتور العطاب والدكتور المروني رجال المال والأعمال والخيرين إلى المشاركة في دعم مثل هذه الحملات الطبية المجانية للمرضى في المحافظات المستهدفة وذلك في إطار مسئوليتهم الاجتماعية تجاه المواطنين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

سبأ