وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إصابة 10 طالبات بانهيار سطح مدرسة في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء

 

السياسية :

أصيبت عشر طالبات بينهما اثنتان جروحهن خطيرة بانهيار سطح مدرسة أرض الجنتين الأساسية بقاع القيضي مديرية سنحان وبني بهلول في محافظة صنعاء.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات عبد الكريم الجنداري خلال زيارته للجريحات بمستشفى 48 إلى تفاوت الجروح لدى الطالبات فيما تم نقل الحالات الطارئة إلى مستشفى خاص لتلقي العلاج اللازم.

ولفت الوكيل الجنداري إلى أن وزير التربية وجه بعلاج الطالبات اللاتي حالتهن حرجة في المستشفيات الخاصة على نفقة الوزارة .

إلى ذلك ، تفقد الوكيل الجنداري ومعه مدير الشؤون القانونية بالوزارة عبد الوهاب الخيل ومدير مديرية سنحان وبني بهلول العميد أحمد نهشل ، السبت مبنى مدرسة أرض الجنتين الأساسية، الذي تأثر جراء قصف طيران العدوان على منطقة عمد القريبة منها خلال الفترة الماضية.

واطلعوا على حجم الأضرار التي لحقت بالمدرسة ، واستمعوا من المختصين بمكتب التربية بالمديرية والقائمين على المدرسة إلى شرح تفصيلي حول الحادث ومسبباته.

وأكد الوكيل الجنداري أن المدرسة التي يدرس فيها أكثر من 900 طالبا وطالبة على فترتين تأثرت جراء قصف طيران العدوان على منطقة عمد القريب منها ما أدى إلى تخلخل المبنى وبالتالي سقوط سطح أحد الفصول الدراسية على رؤوس الطالبات وبداخله 50 طالبة.

وأشار إلى انه تم تأمين مبنى آخر سيواصل فيه طلاب وطالبات المدرسة دراستهم حتى يتم الانتهاء من ترميم مدرستهم وإعادة تأهيلها وفقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم.

سبأ