وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

غداً الاثنين انطلاق المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

السياسية – سبأ:

تدشن وزارة الصحة العامة والسكان غداً الاثنين بأمانة العاصمة والمحافظات المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل خلال الفترة من 26- 28 نوفمبر .

تستهدف الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني للتحصين الموسع، بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي ، خمسة ملايين و 535 ألفاً و 817 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة ممن سبق تحصينهم وكذلك المواليد حديثاً للحد من عودة فيروس الشلل إلى اليمن.

وأوضح وزير الصحة الدكتور طه المتوكل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة استكملت كافة الترتيبات الخاصة بتنفيذ الحملة في كافة المحافظات، داعياً قيادات وأعضاء المجالس المحلية ووسائل الإعلام والمشائخ والشخصيات الاجتماعية إلى التعاون لإنجاح الحملة وحماية الأطفال من هذا المرض الفتاك.

وأوضح أن الحملة ضد شلل الأطفال تأتي نتيجة انتشار الفيروس في بعض بلدان الأقليم ، ما يعزز المخاوف من إمكانية عودته إلى اليمن، سيما في الظروف الراهنة جراء تصعيد العدوان على مختلف مناطق و محافظات الجمهورية.

وحث الدكتور المتوكل الآباء والأمهات على تطعيم أطفالهم خلال الحملة التي تستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة، بمن فيهم من لم يحصنوا مسبقاً ضد هذا الداء والمواليد حديثاً.. مؤكداً أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والحرص على تطعيم الأطفال ووقايتهم من الأمراض القاتلة.

وجدد التأكيد على أن لا علاج لهذه لأمراض القاتلة إلا بالتحصين لإنقاذ الأطفال منها ، قائلاً : ” على الآباء والأمهات عدم الاستماع للإشاعات المغرضة التي تستهدف حملات التحصين ” .

ولفت إلى أن مسؤولية الحفاظ على اليمن خالية من شلل الأطفال من خلال التحصين تقع على عاتق كل فرد في المجتمع وليس وزارة الصحة فقط.

وأشار وزير الصحة إلى ضرورة تضافر الجهود الشعبية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من عملية التحصين والاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة والوصول إلى أكبر قدر من شريحة الأطفال المستهدفين للتحصين ضد المرض