وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الهيج يبحث مع منسقة الشؤون الإنسانية جهود المنظمات الأممية لإنقاذ الوضع الإنساني

سبأ – السياسية :

ناقش محافظ الحديدة حسن الهيج الأحد ، مع الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشئون الإنسانية ليز غراندي ، جهود المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة لإنقاذ الوضع الإنساني بالحديدة.

واستعرض الهيج ، احتياجات المحافظة في المجال الإنساني ومنها إنشاء مخيم لاستقبال النازحين المتضررين جراء العدوان بجهود ذاتية واحتياجاته للإمكانيات المختلفة.

وأشار إلى أن المخيم تم إنشاؤه في موقع يسهل وصول النازحين إليه، فضلا عن تأمين وصول الخدمات الأساسية .. مؤكداً استعداد قيادة المحافظة تسليم المخيم لأي من المنظمات الدولية.

وطالب الهيج بتوفير سلة غذائية لمعلمي المحافظة باعتبارهم يمثلون أهم شرائح المجتمع الذين يبذلون جهوداً كبيرة في سبيل استمرار العملية التعليمية.

من جانبها ، أكدت منسقة الشئون الإنسانية تركيز المانحين على الجهود الإغاثية.. مشيرة إلى أنها اطلعت خلال زيارتها لمخيم النازحين في زبيد على الاحتياجات وكذا متطلباتهم .

وأضافت أنها شاهدت الوضع المأساوي الذي تعرض له المدنيون في سوق شاجع بمديرية زبيد جراء قصف صاروخي راح ضحيته مدنيون … مؤكدة أنها ستنقل الصورة الحقيقة للوضع الإنساني في اليمن إلى المعنيين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمساهمة في تغيير مسار عملها الذي تسير عليه كما هو حاصل في عدد من الدول التي تتلقى مساعدات أممية.