وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

نائب رئيس الوزراء وزير المالية يلتقي محافظي إب والمحويت

السياسية:
ناقش نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي، في لقائه الاحد، محافظ إب عبدالواحد صلاح، عدد من المواضيع التي تخص المحافظة في الجانب المالي والتنموي.
حيث أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية على أهمية تنمية الإيرادات لمواجهة الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها بلادنا باعتبار ذلك ضمن أولويات العمل الحكومي للمرحلة الحالية وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بهذا الخصوص.
وعبر الدكتور مقبولي عن ثقته في قدرة قيادة المحافظة على ترجمة تلك التوجيهات على أرض الواقع باعتبار محافظة إب من المحافظات التي تمتلك كتلة سكانية كبيرة كما أنها تشهد نشاطا اقتصاديا متناميا في ظل موجة النزوح للمحافظة من عدد من المحافظات الأخرى.
وأشار إلى أن وزارة المالية بصدد استكمال عملية الربط الشبكي مع المحافظة وإقامة الدورات التدريبية للموظفين لتأهيلهم باعتبار النظام الآلي يمثل ضرورة لتحصيل الرسوم آليا ومراقبة الإيرادات والنفقات ومعرفة مكامن الخلل ومعالجتها بصورة آنية ومحاسبة المتسببين في ذلك.
كما وجه نائب رئيس الوزراء وزير المالية بصرف النفقات الخاصة بصندوق التحسين والنظافة في المحافظة.
فيما عبر محافظ إب عن الشكر لاهتمام نائب رئيس الوزراء وزير المالية بأوضاع المحافظة ومتابعته المستمرة لسير العمل فيها وتوجيهاته بحل المشاكل المالية أولا باول ..مؤكدا أن قيادة المحافظة تعمل وفق الخطط المقرة بهدف حشد الموارد وتنميتها بكل السبل المتاحة.
من جهة ثانية ناقش نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي، الاحد، مع محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر، الجوانب المتعلقة بالإيرادات التي حققتها المحافظة خلال الفترة الماضية ومستوى الإنجاز للمكاتب الإيرادية فيها.
وفي اللقاء أشاد الدكتور مقبولي بما حققته محافظة المحويت والتي استطاعت مضاعفة الإيرادات الخاصة بها خلال فترة زمنية قصيرة.
وأشار إلى أن ذلك يحسب لقيادة المحافظة والمسؤولين فيها الذين استشعروا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد نتيجة الحرب والحصار وتمكنوا من تنمية الإيرادات رغم ظروف العمل الاستثنائية.
واطلع الدكتور مقبولي على التقارير المرفوعة من قيادة المحافظة حول مستوى تنفيذ الخطة العامة للمحافظة للعام الحالي والمشاريع المدرجة فيها والصعوبات التي تعترض تنفيذها.. موجها بصرف المبالغ المرصودة للمحافظة بحسب خطة الإنفاق العام ووفق ما هو مخصص لها.
فيما أشار محافظ المحويت إلى أن الدعم الذي تلقاه المحافظة من الحكومة والمتابعة المستمرة من قبل نائب رئيس الوزراء وزير المالية مثل العامل الأساسي في النجاح الذي حققته المحافظة خلال الفترة الماضية.. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على المضي في تحقيق المزيد من الإنجازات.
سبأ