وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الصناعة تناقش قوائم السلع الغذائية المخفضة المقدمة من كبار التجار والمستوردين

السياسية:
ناقش اجتماع، الاحد، بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، قائمة الأسعار المخفضة والمقدمة من كبار التجار والمستوردين الخاصة بالمواد والسلع الغذائية الأساسية.
وأكد الاجتماع ضرورة التواصل مع مكاتب الوزارة بالمحافظات للتأكد من مدى التزام تجار الجملة وأصحاب المولات التجارية بقائمة الأسعار والتعامل بالفواتير وإشهار أسعار السلع الغذائية الأساسية.
وشدد المجتمعون على أهمية تفعيل جانب الرقابة المجتمعية في الرقابة على الأسواق في مختلف المديريات وإشراك مدراء المديريات وأعضاء المجالس المحلية وعقال الحارات.
وكلف الاجتماع عدد من اللجان الميدانية النزول إلى الأسواق في عدد من مديريات أمانة العاصمة للتأكد من بيع تجار المحلات التجارية للمواد الغذائية والموالات بالأسعار وفقا لقائمة أسعار المواد الغذائية والأساسية المعتمدة.
وخلال الاجتماع شدد وزير الصناعة والتجارة على متابعة مدراء مكاتب الوزارة بالمحافظات للرفع بالمحال والمولات التجارية المخالفة لإشهار الأسعار والبيع بالفواتير وفقا لقوائم الأسعار والعمل على تحرير محاضر الضبط للمخالفين وإحالتهم إلى الجهات المعنية.
إلى ذلك باشرت اللجان الميدانية المكلفة بالتأكد من التزام المحال والمولات التجارية بقوائم الأسعار المعتمدة، نزولها الميداني إلى عدد من المحال التجارية والمولات في عدد من مديريات أمانة العاصمة.
وأوضح وكيل قطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن النزول يهدف التعرف على مدى استقرار السوق والتزام المحلات والمولات التجارية بقائمة الأسعار المقدمة إلى الوزارة من كبار المنتجين والمستوردين.
وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على تكثيف حملات النزول خلال الأيام القادمة للرقابة على الأسواق وضبط المخالفين والمغاليين لأسعار السلع الغذائية الأساسية.
سبأ