وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

منصور: صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي فاقم من معاناة الفلسطينيين

السياسية – وكالات:

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن صمت المجتمع الدولي وتقاعسه عن محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه فاقم من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأوضح منصور في رسائل متطابقة بعثها للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة ،وفقاً لمانقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” الجمعة، أن سلطات الاحتلال صعدت من إرهابها وعدوانها على الفلسطينيين وتواصل خرق القانون الدولي على مرأى ومسمع العالم كله مشيراً إلى استشهاد المسن عمر أسعد 80 عاما  جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب إضافة إلى إصابة المسن سليمان الهذالين 75 عاماً بجروح خطيرة ودخوله في غيبوبة منذ أيام عقب دهسه من قبل مستوطن إسرائيلي وسحل جسده عدة أمتار.

وبين منصور أن الأسرى الفلسطينيين يتعرضون في معتقلات الاحتلال الى شتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي إضافة إلى الاهمال الطبي المتعمد ما يهدد حياتهم مطالباً المجتمع الدولي بتدخل عاجل لحماية الفلسطينيين وتنفيذ قراراته ذات الصلة وإنهاء الاحتلال.

وأشار منصور الى تصاعد القمع والاعتداءات على الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي واستمراره في استهداف الصغار والكبار من أبناء الشعب الفلسطيني بشكل غير قانوني وقاسي، الأمر الذي يجعل حياتهم جحيماً لا يطاق ويتسبب في معاناة يومية هائلة لهم.