وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

ارتفاع شهداء مجزرة حفل الزفاف بمنطقة بنى قيس بحجه الى 88 شهيد وجريح

السياسية – سباء :
ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي مجزرة مروعة مساء أمس باستهدافه حفل زفاف في منطقة الراقة بمديرية بني قيس بحجة راح ضحيتها أكثر من 50 شهيدا وجريحا بينهم نساء وأطفال.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بغارتين حفل زفاف بمنزل المواطن جعفر مصابي بمنطقة الراقة في بني قيس ما أدى إلى استشهاد وإصابة 50 مواطنا بينهم نساء وأطفال في حصيلة أولية.
وأكد المصدر أن أشلاء الضحايا ما زالت تحت ألأنقاض وواجهت طواقم الإسعاف صعوبة في الوصول إلى مكان الجريمة. مبيناً أن هناك عشرات الضحايا ما بين شهداء وجرحى من النساء والأطفال.
كما واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني باستهداف حفلات الزفاف ومنازل المواطنين خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بغارتين حفل زفاف بمنطقة الراقة في بني قيس بمحافظة حجة ما أدى إلى استشهاد وإصابة 50 مواطناً في حصيلة أولية بينهم نساء وأطفال في مجزرة جديدة تضاف إلى سلسلة مجازره المروعة بحق الشعب اليمني.
ولفت المصدر إلى استشهاد أسرة بأكملها مكونة من رجل وزوجه وثلاثة أطفال في غارة لطيران العدوان استهدفت منزلهم في مزرعة بالجر بمديرية عبس ، كما شن الطيران غارتين على منطقة المزرق بمديرية حرض.
وفي محافظة صعدة شن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة قحزة شمال المدينة وغارتين على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي للعدوان السعودي منطقة الغور بمديرية غمر ومناطق متفرقة من مديريتي رازح و منبه.
وأوضح المصدر أن طيران العدوان الأمريكي السعودي شن سبع غارات في محيط معسكر خالد وأربع غارات على منطقة ورزأن بمديرية خدير محافظة تعز كما شن غارة منطقة المرير بمديرية جبل راس في محافظة الحديدة.
وأشار المصدر إلى أن الطيران شن غارتين على منطقة حمالة في كرش بمحافظة لحج وأربع غارات على معسكر اللواء 33 في مديرية السيرة بمحافظة أب.
وشن طيران العدوان في محافظة البيضاء ثلاث غارات على منطقة يسبل و غارتين على منطقة فضحة بمديرية ناطع.
وارتفع عدد ضحايا مجزرة طيران العدوان الأمريكي السعودي التي استهدفت حفل زفاف بمنطقة الراقة في بني قيس بمحافظة حجة إلى 88 شهيداً وجريحاً .
وأوضح مصدر طبي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدد الشهداء ارتفع إلى 33 ، والجرحى إلى 55 مواطناً ، مشيراً إلى أن المستشفى الجمهوري بحجة استقبل 46 جريحاً من ضحايا الغارات .
وكان المستشفى الجمهوري أعلن حالة الطوارئ مساء أمس جراء استمرار تدفق الجرحى إليه .. داعياً المواطنين إلى التبرع بالدم.
كماأستهدفت مدفعية وصاروخية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم، وعمليات عسكرية على مواقعهم أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوفهم ،فيما أعترف إعلام العدو بمصرع ثلاثة من جنوده في مواجهات ما وراء الحدود.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) أن قصفا صاروخيا ومدفعيا استهدف تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في جحفان وقرية الوتدة ومعسكر أبو مض في جيزان.
وفي عسير تم كسر زحف واسع لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب مسنوداً بغطاء جوي مكثف نتج عنه خسائر كبيرة في صفوفهم.
فيما أعترف إعلام العدو السعودي بمصرع ثلاثة من جنوده في مواجهات ما وراء الحدود حيث قتل كلا من : العريف عبده بن علي الزبيدي، العريف مترك بن ظافر حسن آل مطير العمري ، إبراهيم أحمد علي الحسني.
وأشار المصدر إلى أن وحدة الهندسة دمرت آلية للمرتزقة في تبة السيمن بمديرية ذباب في محافظة تعز ومصرع من كانوا على متنها، كما قتل وجرح عدد من المرتزقة وإعطاب آليتين خلال صد محاولة زحف لهم شمال مدينة موزع.
وأفاد المصدر أن عددا من المرتزقة قتلوا وجرح آخرون في عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في ناطع بمحافظة البيضاء، واستهدفت عملية هجومية أخرى مواقع المرتزقة في الأجردي بالمحافظة نفسها أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوفهم.
وحسب المصدر استهدف قصف صاروخي للجيش واللجان مواقع المرتزقة في الحزم بمحافظة الجوف ما أدى إلى إحراق مخزن أسلحة في أحد المواقع ،وتم تدمير آلية تحمل رشاش عيار 23 في جبهة الخليفين بمديرية خب والشعف.