وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

عبد السلام: لن يتحقَّق للإمارات أي أمن إذا استمر عدوانها على اليمن

السياسية- متابعات:

قال رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبدالسلام، اليوم الأربعاء، إنَّ “دويلات العدوان على اليمن تعاني من أزمةِ أمنٍ ذاتيٍّ كما هو حال الإمارات”.

وأضاف عبد السلام أنَّ “الإمارات لا تستطيع الوقوف على قدميها إلّا بعكازاتٍ أميركيةٍ، وهي تَجهد في تسوّل الدعم الأميركي”، مشيراً إلى أنَّ “الإمارات في غنى عن تسوّل الدعم الأميركي، بأن تخرج من المستنقع اليمني فعليّاً”.

وأوضح رئيس وفد صنعاء المفاوض أنَّه “لن يجدي الإمارات أيُّ دعمٍ، ولن يتحقَّق لها أيُّ أمنٍ إذا استمر عدوانها على اليمن”.

وليل أمس، أفاد مراسل الميادين في اليمن بشنّ التحالف السعودي غارات جوية هي الأعنف على أنحاء متفرقة من العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكد مراسلنا شنّ أكثر من 20 غارة جوية للتحالف على العاصمة صنعاء ومحيطها، استهدف عددٌ منها مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية.

وأمس أيضاً، قال نائب رئيس هيئة الأركان العامة في حكومة صنعاء، اللواء الركن علي الموشكي، إنّ “عملية إعصار اليمن الثانية أكّدت عظمة تنامي قوة الردع اليمنية، وأنها أضحت مؤهّلة للوصول إلى عمق دول العدوان”.

وأضاف الموشكي أنّ “عملية إعصار اليمن الثانية أكَّدت أن لدينا وفرة في الأسلحة النوعية والكوادر والمعلومات المهمة”، مصرّحاً بأنّ “على دول العدوان أن تعلم يقيناً بأنها أضحت تحت المجهر، وأننا نملك بنكاً من الأهداف الحساسة والدقيقة”.

وفي رسالةٍ ردع جديدة، حذّر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، من استهداف جديد للإمارات، من خلال تغريدةٍ أمس عبر “تويتر”، حيث كتب: “إكسبو… معنا قد تخسر، ننصح بتغيير الوجهة”.

  • المصدر: الميادين نت
  • المادة الصحفية تم نقلها حرفيا من المصدر ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع