وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يلتقي أولياء دم المجني عليه احمد قاسم الجعيملاني

 

السياسية:

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، الاربعاء بصنعاء أولياء دم المجني عليه احمد قاسم محمد منصور الجعيملاني ، وعدد من مشائخ ووجهاء ابناء مديرية مكيراس ( قبائل العواذل ) محافظة البيضاء.

واستمع رئيس الوزراء اثناء اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشئؤن مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية احمد القُنع ومدير مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان ووكيل محافظة المهرة محمد المسبحي، الى ايضاح من والد المجني عليه وبقية الحاضرين حول ملابسات القضية وما تم اتخاذه من اجراءات من قبل الجهات المختصة بشأنها .. مؤكدين انهم آثاروا اللجوء الى القانون لأخذ حقهم من الجناة والاحتكام الى الاجهزة العدلية لمتابعة قضيتهم والبت فيها وفقا لشرع الله .

واعرب رئيس الوزراء عن تقديره لاولياء الدم والمشايخ والأعيان وسلوكهم الحضاري في اللجوء الى الاجهزة الحكومية المختصة للكشف عن ملابسات الحادث وصولا الى إصدار الحكم بحق الجناة ..

وقال ” إن الدولة تنظر باحترام وتقدير كبير لابناء مكيراس ودورهم الوطني النضالي في مواجهة العدوان ومرتزقته ” .. واعتبر الالتزام بالاجراءات القانونية من قبل الجميع سواء في هذه القضية او في غيرها من القضايا الجنائية لنيل حقوقهم امر مهم للغاية لتلافي تعقيدها وكذا لمصلحة المجتمع واستقراره وكذا لردع كل من ينتهك القانون .

ووجه رئيس الوزراء وزارة الداخلية والنائب العام بسرعة استكمال الاجراءات القانونية الخاصة بهذه القضية وتحويل ملفها الى القضاء للنظر فيها على نحو عاجل واصدار حكمه على الجناة.

 

سبأ