وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إغلاق سبعة محال تجارية لبيع الجملة ضمن حملة الرقابة بأمانة العاصمة

 

السياسية :

توصلت الاربعاء بأمانة العاصمة أعمال حملة الرقابة الميدانية على أسعار السلع والمواد الأساسية بحضور وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة وأمين العاصمة حمود عُباد.

وخلال النزول الميداني لوزير الصناعة وأمين العاصمة بمديرية الثورة أغلقت اللجان المكلفة بالرقابة على الأسعار ، خمسة محال تجارية لبيع الجملة لمخالفتها وعدم التزامها بالتسعيرة التي حددتها وزارة الصناعة وكذا توجيه الشكر لعدد من التجار والمحال التجارية الملتزمين بالتسعيرة.

وأستمع وزير الصناعة وأمين العاصمة خلال النزول لمخازن ومحال التجار بمنطقة الملعب من مدير مكتب الصناعة بالأمانة خالد الخولاني إلى إيضاح بشأن مستوى استقرار الأوضاع التموينية ومدى الالتزام بالأسعار المحددة من وزارة الصناعة.

وأكد وزير الصناعة والتجارة تواصل حملة النزول الميداني للرقابة على الأسعار في أمانة العاصمة والمحافظات وضبط المخالفين.. مشيداً بدور أمين العاصمة والمحافظين في القيام بدورهم واتخاذ الاجراءات حيال المخالفين بهدف تخفيف معاناة المواطنين جراء الأوضاع الراهنة.

وقال الوزير الدرة ” حملة النزول الميداني والرقابة مستمرة في أمانة العاصمة والمحافظات للتأكد من تخفيض الأسعار وفقا لقائمة الأسعار الأولية المعتمدة من قبل لوزارة وبما يتناسب مع سعر العملة الصعبة “.

وأكد الدرة أن وزارة الصناعة والجهات الأمنية ستتخذ إجراءات رادعة ولن تتهاون مع إي منشأة أو محال أو مخزن تجاري يرفض التعاون مع اللجان الرقابية وفقاً للقانون.

فيما أكد أمين العاصمة اتخاذ إجراءات صارمة بحق عدد من التجار والمحال التجارية غير الملتزمة بالأسعار المحددة من وزارة الصناعة والتجارة .. مشيراً إلى ضرورة نزول أسعار المواد الغذائية والأساسية والأدوية خاصة مع انخفاض قيمة العملة الصعبة للتخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

وقال ” اليوم تم إغلاق عدد من المحال التجارية والمخازن والتأكد من مدى التزام المحال الأخرى بقائمة الاسعار المحددة من وزارة الصناعة ” .. مشيداً بالتجار والمحال التجارية والقطاع الخاص الذين حافظوا على مسار الأسعار بما يتناسب مع انخفاض سعر الصرف.

وثمن أمين العاصمة جهود مكتب الصناعة بالأمانة واللجان الرقابية الملموسة في الميدان .. مؤكداً استمرار العمل الميداني للرقابة على الاسعار.

إلى ذلك ، أغلقت اللجان الرقابية والجهات المختصة بالأمانة بجولة الحباري بمديرية شعوب أثنين من محال بيع الجملة لعدم التزامهما بالتسعيرة التي حددتها وزارة الصناعة بحضور أمين العاصمة حمود عباد.

كما أطلع أمين العاصمة خلال النزول بمديرية آزال ومعه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية لمحلي الأمانة حمود النقيب ومدير مديرية الثورة محمد الدوراني على أسعار المواد الغذائية والأساسية ومدى الالتزام في عدد من المولات التجارية.

وشدد أمين العاصمة على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة .. لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه المخالفين.

سبأ