وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الدكتور مقبولي يناقش مع وزير الأشغال العامة والطرق مهام الوزارة

 

السياسية :

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ، الاربعاء ، مع وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق ، المواضيع المتعلقة بعمل الوزارة والوحدات التابعة لها.

وأشاد نائب رئيس الوزراء وزير المالية بأداء وزارة الأشغال التي استمرت بالعمل في ظل العدوان رغم الاستهدافات المتكررة لطواقم العمل اثناء تأدية مهامها وسقوط شهداء وجرحى من العاملين في مؤسسة الطرق والجسور.

وأشار إلى أن العدوان تعمد استهداف الطرق والجسور لعرقلة التواصل بين المحافظات وإمعانا في زيادة معاناة المواطنين كما استهداف البنى التحتية وتدمير معظم المنشآت والمؤسسات الحكومية وهو ما ضاعف من مسؤولية وزارة الاشغال العامة والطرق.

وأكد الدكتور مقبولي ضرورة الاهتمام بإعداد الخطط الاستراتيجية وتشكيل لجان من الوزارات والجهات المختصة لوضع خطط متوسطة وطويلة المدى وفق رؤية تستوعب متطلبات التطور والنمو السكاني وغيرها من العوامل للمراحل القادمة بحيث تشمل جميع الخدمات الاساسية ووضع التصورات اللازمة لها ومصادر التمويل المحتملة.

من جانبه ، عبر وزير الاشغال العامة والطرق عن الشكر للمتابعة الدائمة من نائب رئيس الوزراء وزير المالية وتعاونه وتوجيهاته بتسهيل وحل الاشكاليات المالية التي تعترض عمل وزارة الأشغال والذي ينعكس ايجابيا على أداء الوزارة بمؤسساتها المختلفة .. مشيرا إلى أن ذلك يمثل حافزا للوزارة والعاملين فيها لتأدية مهامهم على أكمل وجه.

سبأ