وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

قوات الاحتلال الاسرائيلية تعتقل فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة

السياسية- وكالات:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، عددًا من المواطنين الفلسطينيين في حملة مداهمات لاحياء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها اندلاع مواجهات.
وقالت وكالة أنباء “صفا” الفلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية المزرعة الغربية (القبلية) شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت الشاب حازم عبد الله لدادوه، عقب اقتحام منزل أسرته وتفتيشه بصورة دقيقة، وعبثت بمقتنياته.
وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت في أرجاء القرية بعد تصدي عشرات الشبان لقوات الاحتلال ورشقه بالحجارة.
كما اقتحم عشرات الجنود قرية كفر مالك شرقا، وشرعت باقتحام البيوت وتفتيشها والتحقيق مع ساكنيها واعتقلت الشاب جعفر محمود كما استدعت عدد من الشبان للتحقيق في معسكر “عوفر”.
واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال التي انتشرت في شوارع القرية وعشرات الفلسطنيين الذين رشقوهم بالحجارة، فيما أطلق الجنود القنابل الغازية والصوتية.
وأطلق الاحتلال طائرة تصوير في سماء القرية خلال عملية الاقتحام.
وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات في حي الماصيون برام الله خلال اقتحام قوة عسكرية للمكان.
كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال بعدة مناطق في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة فجرًا.
وأفادت مصادر بأن مواجهات عنيفة وقعت لدى اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة رفيديا غربي المدينة، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز.
واعتقلت المحرر عمير جهاد سلامة (23 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته في رفيديا.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قريوت جنوب شرق نابلس، ودارت مواجهات بينها وبين الشبان، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز، والقنابل الضوئية في سماء البلدة.
كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، تخللها إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز.
وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أسيرًا محررًا خلال مداهمات في مدينة قلقيلية شمالًا.
وقالت مصادر لوكالة “صفا” إن عدة آليات عسكرية انتشرت في مناطق مختلفة من المدينة واعتقلت المواطن عيسى عامر وفتشت منزله، علمًا أنه أسير محرر.
وأضافت أن اعتقاله يأتي في إطار اعتقالات متلاحقة في المدينة في اليومين الأخيرين.