وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير المياه والبيئة يشيد بجهود إنجاح حملة مكافحة الكوليرا في ذمار

 

السياسية :

أشاد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير بالجهود التي بذلت لإنجاح الحملة البيئية لمكافحة وباء الكوليرا التي اختتمت أعمالها مساء الخميس بمدينة ذمار.

ونوه المهندس الوزير بتعاون محافظ ذمار محمد المقدشي والسلطة المحلية وسكان المدينة مع فرق الرش والذي جسد حرص وتفاعل الجميع مع الجهود الوطنية لمكافحة وباء الكوليرا.

وأوضح وزير المياه والبيئة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفرق الميدانية للرش الضبابي والرذاذي تمكنت خلال الحملة من استهداف كافة المستنقعات وأماكن تجمع القمامة بحسب ما تضمنه المسح الميداني المعد من قبل فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بذمار.

ولفت المهندس الوزير إلى أن الحملة تعد أحد الأنشطة التي تنفذها الوزارة بمحافظة ذمار ضمن الجهود الوطنية لمكافحة الكوليرا.. لافتا إلى البرامج الوقائية المتواصلة وأبرزها مراقبة مصادر المياه سواء الآبار أو محطات المياه الأهلية والتدابير المتخذة لضمان التزام المنشآت المائية بالاشتراطات الصحية.

وأشار إلى أن ذمار من المحافظات التي تقع في سلم الأولويات في برامج وخطط الوزارة ليس فقط في الجانب البيئي وإنما على الصعيد التنموي.. لافتا إلى أن منظومة المياه والصرف الصحي تشهد تطورا وتوسعا على مستوى مدينة ذمار وبقية المديريات، ويتم تنفيذ المشاريع المائية بحسب الأولويات بين الريف والحضر.

 

وأكد الوزير أن الوزارة ستواصل تنفيذ حملات الرش الضبابي والرذاذي لتشمل كافة المناطق التي تشهد ارتفاعا في تفشي وباء الكوليرا بهدف القضاء على نواقل الوباء من البعوض والحشرات التي تتكاثر نتيجة النفايات والقمامة والمستنقعات والمجاري المكشوفة.

وأوضح أن وزارة المياه والبيئة ستنفذ خلال الأسبوع المقبل ثلاث حملات بيئية في مديرية منبه بمحافظة صعدة ومديرية المخادر بمحافظة إب وكذا مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، في حين سبق للوزارة أن نفذت حملات مماثلة بأمانة العاصمة ومحافظة الحديدة.

ودعا وزير المياه والبيئة إلى تعزيز الشراكة والجهد الرسمي والشعبي للحفاظ على البيئة والتعاطي الإيجابي مع منظومة التشريعات المعنية بالبيئة خاصة في ظل التلوث البيئي الذي تتعرض له بلادنا بسبب العدوان.