وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

صنعاء: تدشين مشروع الأمن الغذائي للأسر الأضعف بالحيمة الداخلية

السياسية:
دشن محافظ صنعاء حنين قطينة ومعه وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي، السبت، مشروع الأمن الغذائي للأسر الأضعف في الحيمة الداخلية بتمويل الأوتشا .
وفي التدشين أشاد المحافظ قطينة باللفتة الإنسانية لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للحد من الفقر والتخفيف من معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.
وأعرب عن أمله في توسيع الأوتشا لنشاطها الإنساني لتشمل عدد من مديريات المحافظة وفي عدة مجالات خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد .
وثمن محافظ صنعاء حرص المنظمات العاملة في المحافظة على تقديم الخدمات الملموسة للمواطنين .. داعيا بقية المنظمات التركيز على المشاريع الخدمية، مؤكداً استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات التي تواجه عمل المنظمات الإنسانية في المحافظة.
فيما أشار الوكيل الكهالي إلى أهمية هذه المشاريع للإسهام في تخفيف معاناة المواطنين .. مثمنا جهود الأوتشا المبذولة في تنفيذ هذه المشاريع.
بدوره أشاد مدير المشاريع في الهيئة الوطنية لإدارة تنسيق الشئون الإنسانية حمزة النعيمي بدور الأوتشا في تبني هذه المشاريع.
إلى ذلك استعرضت المدير القطري للأوتشا في اليمن منى عبدالله صالح مهام المكتب في اليمن ودوره في حماية الأطفال من النزاعات .. لافتة إلى أن عدد المستفيدين من المشروع البالغ مدته تسعة أشهر ألف و500 أسرة.
وبينت أن مشروع الأمن الغذائي هو ثالث مشروع تنفذه الأوتشا في الحيمة الداخلية بعد مشروعي تأهيل المدارس ودعم الطلاب بمستلزمات دراسية بتمويل الحكومة الهولندية.
تخلل التدشين الذي حضره مدير مديرية الحيمة الداخلية راجح أحمد راجح وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان، استعراض لمحتويات المشروع ومدته وأهدافه ومعايير الاختيار وحجم المساعدات النقدية غير المشروطة.
سبأ