وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الدكتور مقبولي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بعيد الاستقلال

 

السياسية:

 

 

 

هنأ نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبد الله مقبولي قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط بمناسبة العيد الـ 51 للاستقلال 30 نوفمبر.

 

 

وعبر الدكتور مقبولي في البرقية عن أحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية الخالدة في ذاكرة الشعب اليمني والنابعة مما يجسده اليوم من معانٍ عظيمة بليغة الدلالات في مسيرته النضالية، التي قدم فيها قوافل من الشهداء في مقارعة الغزو والاحتلال ومواجهة نير العدوان الغاشم.

 

وأشار إلى أن هذه المعاني تتجدد الوقت الراهن من خلال يقظة أبناء الشعب والجيش واللجان الشعبية وتصديهم للأطماع الاستعمارية الغربية الجديدة، والتي جاءت بلباس الأعراب، كأدوات رخيصة تعمل وفقا لما خطط لها المستعمر الذي يريد العودة إلى اليمن بهذه الطريقة.

 

وقال” إنكم وأنتم تقودون مسيرة الدفاع عن اليمن من مشاريع الاستعمار الصهيوأمريكي، يدرك أبناء اليمن حجم المسؤولية الملقاة على عاتقكم، ومساعي حكومة الإنقاذ للتخفيف من معاناة اليمنيين، منذ أربع سنوات مضت، وهي عمر العدوان على اليمن، وفي ظلها استُهدفت حياة اليمنيين ومصادر رزقهم ونهب مرتباتهم وصُودرت حرياتهم ورأوا محاولات التجريف والاستهداف للهوية اليمنية وللنسيج الاجتماعي وتماسكه، فبات الجميع أكثر اصطفافاً والتحاماً إلى جانبكم وإلى جانب الجيش واللجان الشعبية، لحماية البلاد من الأطماع الخارجية، والحفاظ على سيادة الوطن وأمنه واستقراره بعيدا عن الوصاية الخارجية”.

 

وأعرب نائب رئيس الوزراء وزير المالية عن الشكر لأبناء الشعب اليمني بمختلف فئاته ومكوناته الذي أصبح اليوم أكثر درايةً وفهماً واستيعاباً لطبيعة العدوان السعودي الأمريكي وأهدافه الواضحة التي تستهدف كل ما هو يمني، في محاولة لإعادة البلاد إلى زمن الوصاية الخارجية.

 

سبأ