وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصحة يدشن امتحانات القبول في ماجستير جراحة الوجه والفكين والحروق والاوعية الدموية

السياسية:
دشنت وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالمجلس اليمني للاختصاصات الطبية، الاحد، لأول مرة في اليمن امتحانات القبول لمساق ماجستير شهادة اختصاص في مجال جراحة الوجه والفكين والتجميل والحروق والأوعية الدموية .
وفي التدشين أكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أن فتح مساق الماجستير في اختصاصات جراحة الفكين والتجميل والحروق والأوعية الدموية يعتبر إنجاز نوعي في تاريخ البلد كونها من التخصصات النادرة التي تفتقر إليها البلاد خاصة في الظروف التي تمر بها جراء استمرار العدوان والحصار .
ولفت إلى أن فتح تخصصات جديدة يأتي في إطار سعي الوزارة للإرتقاء بالمستوى العلمي والمهارتي للعاملين في القطاع الطبي .
وقال الوزير المتوكل “إن التحدي الأكبر لمواجهة تحالف العدوان هو مواصلة البناء والعمل والصمود وتطوير مستوى الخدمات الطبية والتفوق العلمي للكادر الطبي من خلال الأنشطة والفعاليات العلمية والتدريبية في مختلف المرافق والمنشآت الطبية بعموم المحافظات “.
ونوه بما وصلت إليه الكوادر الطبية في اليمن من مراتب متقدمة في نسبة الأطباء الحاصلين على درجة البورد العربي على نظرائهم من الأطباء في الدول العربية، ما يدل على أن الكادر اليمني قادر على التميز والإبداع اذا ما أتيحت له الفرصة .
من جانبها اشارت أمين عام المجلس اليمني للاختصاصات الطبية أثمار حسين علي إلى أن عدد المتقدمين لهذه الامتحانات 136 طبيبا منهم 95 في جراحة الفكين و 23 جراحة تجميل و 18 أوعية دموية .
وقالت ” تعتبر هذه المجالات جوهرية وكنا نطمح إليها ولكن بجهود قيادة وزارة الصحة ممثلة بالدكتور طه المتوكل رأت النور وبدأ العمل فيها “.
سبأ