وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزارة المياه والبيئة تنظم دورة للعاملين في حملة مكافحة نواقل الكوليرا بصنعاء

السياسية:
نظمت وزارة المياه والبيئة، الاحد بصنعاء، دورة تدريبية للفرق العاملة في الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا والتي ستنفذ ابتداء من غدا في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.
وفي افتتاح الدورة أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين مهارات ومعارف نظرية وتطبيقية في الرش الضبابي والرذاذي وكذا في الجانب التوعوي.
وأوضح أن الحملة تأتي ضمن الحملات البيئية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسف في العديد من المحافظات خاصة في المناطق التي تشهد ارتفاع في تفشي وباء الكوليرا، وامتدادا للحملات التي سبق تنفيذها وحققت نتائج إيجابية في الحد من الوباء.
واستعرض الغزالي المهام والأنشطة التي ستنفذها الفرق الميدانية وتشمل الرش الضبابي لأماكن تجمع النفايات وكذا الرش الرذاذي للمستنقعات، إضافة إلى رفع القمامة وتوعية سكان المديرية بأهمية النظافة الشخصية وإرشادات طرق الوقاية من الأمراض والأوبئة ومنها الكوليرا .
وأشاد القائم بأعمال رئيس الهيئة بجهود وزير المياه والبيئة في توفير كافة أوجه الدعم لتنفيذ الأنشطة والبرامج الخاصة بمكافحة الوباء .
بدوره أشاد وكيل محافظة صنعاء عبدالله العنسي بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة في مجال مكافحة الكوليرا.. مؤكدا تعاون السلطة المحلية مع الفرق الميدانية لإنجاح الحملة.
ولفت إلى أهمية الاستمرار في تنفيذ مثل هذه الحملات البيئية للحفاظ على صحة المواطنين والبيئة العامة.
من جهتها أشارت مستشارة وزارة المياه والبيئة الدكتورة انجيلا أبو اصبع إلى الدور الهام الذي تضطلع به وزارة المياه والبيئة في تنفيذ الحملات البيئية لمكافحة الوباء .. مؤكدة على أهمية الجانب التوعوي للمواطنين كونه يضل سلوكا لديهم.
وتلقى 100 متدربا العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقية حول برنامج الحملة ومهام الفرق الميدانية والتي تشمل فرق الرش الرذاذي والرش الضبابي وكذا فرق التوعية .
سبأ