وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس الشورى يناقش تقارير تقييم الأوضاع الاجتماعية والإنسانية في المحافظات

السياسية:
ناقش اجتماع بمجلس الشورى، الاحد، برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، تقارير أعضاء مجلس الشورى الذين تم تكليفهم بالنزول الميداني للمحافظات بغرض تقييم الأوضاع الاجتماعية والإنسانية فيها .
واستعرض الاجتماع التقارير المقدمة من أعضاء المجلس عن أحوال المواطنين وهمومهم وأداء السلطات المحلية والخدمات العامة وغيرها من الأنشطة.
وتطرق الاجتماع إلى ما تضمنته التقارير من نتائج نزولهم الميداني إلى أمانة العاصمة ومحافظات تعز، والجوف، والحديدة، وصعدة، وإب والبيضاء.
حيث أشادت التقارير بالحشود الشعبية والجماهيرية المشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي والتي جسدت التزام اليمنيين بالمبادئ السامية والموجهات الراسخة التي وضع مداميكها نبي الرحمة وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم، والتي مازالت تشكل نبراساً تهتدي به الأمة وبوصلة تسترشد بها في هذه المرحلة التاريخية التي تمر بها.
وتطرقت التقارير إلى أن حلول هذه الذكرى تأتي واليمن ما يزال يتعرض لعدوان بقيادة النظام السعودي للعام الرابع على التوالي والذي يستهدف اليمن أرضا وإنساناً.
وفي بداية الاجتماع تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في جبهات العزة والكرامة ضد الغزاة والمحتلين .
ونوه القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بجهود أعضاء المجلس الذين كلفوا بالنزول الميداني الذي يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بأحوال المواطنين والإطلاع على احتياجاتهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن .
وأشاد بالجهود التي بذلتها اللجنة التنظيمية العليا واللجان الأمنية والفرعية للإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في إنجاح الاحتفال بهذه المناسبة في الميادين والساحات في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات التي شهدت حضوراً جماهيرياً وشعبياً غير مسبوق .
سبأ