وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الشورى يناقش تقرير شركة الغاز حول الوضع التمويني للغاز المنزلي

السياسية:
عُقد بمجلس الشورى، الاحد، إجتماع للجنة المكلفة بدراسة أوضاع توفير مادة الغاز وآلية تجاوز إشكالات توزيعها برئاسة عضو المجلس صادق أبو شوارب.
كرس الاجتماع لمناقشة تقرير الشركة اليمنية للغاز والمتضمن ملخص عن الوضع التمويني لمادة الغاز المنزلي، منذ مارس حتى 20 نوفمبر المنصرم, والبيانات والإحصائيات حول الوضع القائم للغاز المنزلي.
وتطرق الاجتماع إلى الآليات المتخذة من الشركة لتوفير مادة الغاز المنزلي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والصعوبات التي تواجه سير عمل الشركة اليمنية للغاز.
واستعرض التقرير جهود الشركة للتخلص من السوق السوداء للغاز المنزلي .. مؤكدا أنه تم إغلاق محطات توزيع الغاز العشوائية غير المرخصة في شوارع أمانة العاصمة والمحافظات والتي تشكل خطراً على حياة المواطنين بالدرجة الأولى وتلاعبها بالأسعار من حين لآخر.
كما تطرق التقرير إلى إجراءات شركة الغاز في سبيل توفير مادة الغاز المنزلي خلال العام الجاري ومنها تشكيل غرفة عمليات مشتركة من الجهات ذات العلاقة وفتح كافة مراكز رقابة الغاز لدخول المقطورات لجميع المحافظات.
وتناول التقرير الآلية الجديدة لشركة الغاز المتضمنة توزيع الحصص عبر المجالس المحلية ووكلاء الشركة إلى الحارات وعمل الإستلامات من قبل العقال الذين أسند إليهم مهمة التوزيع المباشر للمواطنين والأسر بصورة شفافة ومباشرة عملت على تسهيل توزيع أسطوانات الغاز المنزلي للمواطنين وتجاوز الكثير من الإشكالات.
وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة أهمية وضع المعالجات السريعة لتخفيف معاناة المواطنين من خلال التوزيع العادل لأسطوانات الغاز المنزلي وتجاوز الإشكاليات لتلبية الاحتياج المتزايد من هذه المادة بأمانة العاصمة والتي تشهد حركة نزوح غير مسبوقة جراء إستمرار العدوان وتصعيده الأخير على الساحل الغربي.
هذا وستواصل اللجنة المكلفة بدراسة أوضاع الغاز المنزلي أعمالها مع الجهات المختصة.
سبأ