وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الاحتلال يعتقل 24 فلسطينيا بالضفة الغربية ومستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

السياسية – وكالات :

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين ، 24 فلسطينيا خلال حملات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)عن بيان  لنادي الاسير الفلسطيني قوله ان الاعتقالات تمت خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس وطولكرم وقلقيلية وجنين.

على صعيد اخر قاد عضو الكنيست الإسرائيلية الحاخام المتطرف يهودا غليك  اليوم الاثنين، اقتحاما واسعا لباحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة .

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب ، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح ،موضحا ان عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود رافقوا غليك في اقتحامات اليوم .

وتأتي الاقتحامات في اليوم الثاني لعيد الشموع العبري، أو ما يسمى بـ”الحانوكاة”، والذي استبقته “منظمات الهيكل” بدعوة أنصارها وجمهور المستوطنين الى المشاركة الواسعة في اقتحامات مكثفة للمسجد الاقصى، وإقامة طقوس وشعائر تلمودية استفزازية فيه،كما دعت جماعات متطرفة أخرى إلى إدخال “الشمعدان” اليهودي إلى قلب المسجد المبارك ..