وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

“سبأ” تزور مكان تجميع مخلفات القنابل العنقودية بعد استهدافه من قبل طيران العدوان

السياسية :

زارت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، مكان تجميع مخلفات العدوان من الغارات الجوية والقنابل العنقودية، التابع للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، الذي قصفه طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي فجر اليوم الجمعة.

وتظهر المشاهد الخاصة بوكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن استهداف طيران العدوان لمكان التجميع في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، أدى إلى تناثر مخلفات العدوان من الغارات والقنابل العنقودية إلى مزارع المواطنين والمناطق السكنية المجاورة لمكان التجميع وهو ما ينذر بكارثة تهدد حياة المواطنين.

وأوضح مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة، إلى أن طيران تحالف العدوان استهدف هذه المنطقة بحوالي تسع غارات .. مبينا أن المركز قام بسحب عدد من الفرق الفنية التي تعمل بالأحياء في الحديدة، لتطهير هذه المناطق من جديد كون التلوث وصل إلى الخط الرابط بين محافظتي صنعاء والحديدة.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة على إطلاع بهذا الموقع، لافتا إلى أنه تم وضع هذه المخلفات الخطرة في مربعات كما هو معمول به بالمعايير الوطنية والدولية لأي برنامج نزع الألغام في العالم.

ولفت العميد صفرة، إلى أن ما أعاق المركز من تدمير هذه المخلفات الخطرة منذ العام 2016م هو عدم سماح دول العدوان بدخول مواد الإتلاف من مادة “الثرمايد” وغيرها.

(سبأ)