وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الداخلية يرأس اجتماعا لمناقشة  أوضاع أقسام شرطة أمانة العاصمة

 

السياسية:

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الماوري، أوضاع أقسام شرطة أمانة العاصمة والصعوبات التي تواجهها.

واستعرض الاجتماع الذي حضره المفتش العام بالوزارة اللواء إبراهيم المؤيد ووكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن رزق الجوفي ومدير أمن أمانة العاصمة العميد معمر هراش، مهام مراكز وأقسام الشرطة وسبل التغلب على الإشكاليات بالإضافة إلى جوانب تأهيل وتدريب كوادرها.

وفي الاجتماع أشار وزير الداخلية إلى أهمية الاجتماع لمناقشة أداء أقسام الشرطة في ضبط الجريمة وتعزيز العلاقة مع الجهات المختصة.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بإقامة الورش والدروات التدريبية لتنشيط الذاكرة للكوادر الأمنية سواء في مجال الأدلة الجنائية أو الجانب الرقابي لجهاز المفتش العام وغيرها .. موجها بتنظيم دورات تدريبية لمدراء أقسام الشرطة لتطوير مهاراتهم وتعزيز معارفهم القانونية.

وأكد اللواء الماوري على أهمية أن يكون أداء اللجان الميدانية للمناطق الأمنية ومراكز الشرطة بالأمانة يتسم بالنقد الإيجابي ورفع تقارير وتوصيات يستفيد منها المرفق لتحسين مستوى الأداء الأمني، ومتابعة دقة الإجراءات في الحوادث والقضايا.

ونوه وزير الداخلية بالجهود التي يبذلها رجال الأمن بأمانة العاصمة والنجاحات الأمنية التي حققوها خلال الفترة الماضية في مكافحة الجريمة.

من جانبه أكد المفتش العام أهمية التزام ضباط وأفراد أقسام الشرطة بالقوانين خلال مراحل الضبط والتحقيق .. مشددا على أهمية تسريع الإجراءات المطلوب اتخاذها قبل إرسال المتهمين إلى النيابة.

وأقر الإجتماع تشكيل لجان للنزول الميداني للمناطق الأمنية ومراكز الشرطة بأمانة العاصمة لتقييم الأداء والرفع بتقرير متكامل بهذا الخصوص لقيادة الوزارة.

سبأ