وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

هيئة إدارة تنسيق الشئون الإنسانية تشكل لجنة لإعداد خطة الاستجابة لعام 2019م

 

السياسية:

 

أقر مجلس إدارة الهيئة الوطنية لإدارة الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث في اجتماعه اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس مجلس الإدارة أحمد حامد، تشكيل لجنة لإعداد خطة الاستجابة للعام 2019م.

واستمع مدير مكتب الرئاسة خلال الاجتماع إلى تقييم الجهات المعنية لخطة الاستجابة للعام الجاري واطلع على الجوانب الايجابية والقصور التي رافقت تنفيذ الخطة خلال الأشهر الماضية.

وأكد حامد أهمية تفادي السلبيات خلال وضع خطة الاستجابة للعام القادم .. حاثا على تصحيح نواحي القصور السابقة وأخذها في الاعتبار في الخطة الحالية وتصويبها وفق رؤى واضحة تضمن نجاح خطة الاستجابة للعام القادم وتحقيق أهدافها.

وشكل الاجتماع الذي حضره رئيس الهيئة نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور القاسم عباس لجنة لتقييم مدى نجاح المنظمات لتنفيذ برامج الحماية من العنف الاجتماعي والرفع بتقرير إلى مجلس الإدارة لمناقشته وإقراره.

وشدد المجتمعون على توحيد جهود كافة الجهات المعنية والعمل وفقا لآليات العمل الرسمي المتفق عليه لتسهيل وتوثيق كافة الأعمال الإدارية وضمان تنفيذها.

واستعرض الاجتماع تجارب مماثلة لأعمال الهيئة الوطنية في بعض الدول العربية وإمكانية الاستفادة منها بما يسهم في نجاح الهيئة وتمكينها من أداء واجبها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا جراء العدوان والحصار.

كما أكد المجتمعون ضرورة تأهيل الكادر الوطني وإعطائه الفرصة لتنفيذ مهام التوعية الوطنية لما لذلك من أثر كبير في ضمان استمرارية ونجاح وسلامة أي حملة توعية تستهدف أفراد المجتمع في مختلف المجالات وخاصة طلبة المدارس.

وأوصى الاجتماع بدراسة المنح المقدمة للجمهورية اليمنية ومدى الاستفادة منها وإمكانية إنجاحها لتحقيق الأهداف التي رصدت لها قبل التوقيع والقبول بها لضمان تلبيتها لاحتياجات المواطنين بالشكل المطلوب ويسهم في تخفيف معاناتهم جراء العدوان.

وتطرق الاجتماع إلى السبل الكفيلة بتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن وتنظيمه وفقا لآلية عمل مشتركة تكفل نجاح أعمال تلك المنظمات وتسهل مهامها في إطار الإجراءات الأمنية والقانونية التي تضمن سلامة وحماية المنظمة وكافة منتسبيه.

 

سبأ