وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

أمين العاصمة يلتقي نائب الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي

 

السياسية :

ناقش أمين العاصمة حمود عُباد الاثنين مع نائب الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي لدى اليمن علي رضا قرشي، سبل تعزيز التعاون بين الأمانة والبرنامج بما يخدم المصلحة المشتركة.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية دعم البرنامج للمساعدات الإنسانية بما يتناسب مع حجم الاحتياجات الطارئة للفئات والشرائح المحتاجة.

وثمن أمين العاصمة إسهامات برنامج الأغذية العالمي ودعمه المستمر للأسر النازحة بالعاصمة صنعاء .. مشيراً إلى أهمية استدامة المشاريع المقدمة من البرنامج ورفع مخصصاتها لتحسين الوضع الإنساني وتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد أن برنامج الأغذية العالمي يقوم بدور أساسي في تقديم المساعدات لليمنيين المتضررين .. لافتاً إلى أن استمرار اللقاءات مع ممثلو المنظمات الإنسانية تأتي من الشعور بالمسئولية في إيجاد حلول ومعالجات للوضع الإنساني الكارثي الذي يمر به الشعب اليمني.

ولفت إلى الصعوبات التي تواجه أمانة العاصمة جراء تزايد أعداد النازحين ، ما شكل ضغطا على السلطة المحلية في تقديم الخدمات وتقديم المساعدات.

فيما دعا رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي العاصمة حمود النقيب إلى مزيد من التنسيق مع شركاء العمل الإنساني بما يسهم في تقديم المساعدات للحالات المتضررة والنازحة والمستحقة .. لافتا إلى أهمية تلافي أي أخطاء في جانب المسوحات الميدانية.

وأكد ضرورة إشراك المجالس المحلية بالمديريات في أعمال المسوحات الميدانية وتحديث قاعدة البيانات.

بدوره ، أشار نائب الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي إلى أن البرنامج سيعمل على زيادة المساعدات للنازحين .. لافتاً إلى أن 18 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

ونوه قرشي بجهود قيادة أمانة العاصمة وهيئة تنسيق الشئون الإنسانية في تسهيل عمل البرنامج .. مؤكدا حرص البرنامج على العمل للحد من الأزمة الإنسانية التي تتفاقم يوماً بعد يوم.

سبأ