وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس الشورى يناقش أوضاع اللجنة الوطنية للمرأة

 

السياسية:

 

ناقش القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس خلال لقاءه اليوم وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله، أوضاع اللجنة الوطنية للمرأة وتفعيل دورها في هذه الظروف الإستثنائية التي يمر بها الوطن.

وفي اللقاء أكد العيدروس أهمية تسليط الأضواء على قضايا المرأة اليمنية المختلفة ودورها في مجمل مناشط الحياة، وهو ما يتطلب تفعيل دور اللجنة الوطنية للمرأة في تقديم المقترحات الكفيلة بتنمية وتطوير قطاع الخدمات وإقتراح السياسات والإستراتيجيات والخطط والبرامج المتعلقة بشؤون المرأة .

ولفت إلى المهام المناطة باللجنة الوطنية للمرأة في تعزيز الصمود والثبات في هذه الأوضاع الإستثنائية التي يعيشها الوطن جراء العدوان الذي ما يزال يستهدف الوطن أرضاً وإنسانا للعام الرابع على التوالي.

كما أكد أن مجلس الشورى سيكون خير عون وسند للجنة الوطنية للمرأة في أنشطتها وبرامجها المختلفة والحرص على تعزيز الشراكة بين المجلس واللجنة الوطنية للمرأة بما يخدم التنمية المجتمعية وقضايا المرأة .

وشدد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى على أهمية إعادة ترتيب النصوص القانونية المطلوب مراجعتها وفقاً لأولوياتها الملحة.

من جهتها أكدت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة ضرورة الإهتمام بقضايا المرأة وإشراكها خاصة في هذه المرحلة الهامة التي يقع عليها العبء الكبير جراء استمرار الحرب العدوانية التي تشنها دول التحالف على اليمن.

 

وأشارت إلى أهمية إضطلاع مؤسسات المجتمع المدني بمسئوليتها تجاه قضايا المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية وصنع القرار وبما من شأنه تحسين وضع المرأة والنهوض بالعملية التنموية ودور المرأة في عملية التحشيد لجبهات العزة والكرامة.

وخرج اللقاء بعدد من الإجراءات ومنها عقد لقاء موسع خلال الفترة القادمة بمجلس الشورى مع اللجنة الوطنية للمرأة يناقش بإستفاضة المهام الوطنية المناطة باللجنة خلال هذه المرحلة والآليات المقترحة لتفعيل دورها ومهامها وفقا للوائح المنظمة.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى حسيبة شنيف ومنى باشراحيل ويحيى الكحلاني وعبد الرحمن مكرم وأحمد شماخ وأمين عام المجلس الدكتور نجيب عبدالملك سالم.

 

سبأ