وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير التعليم الفني يلتقي ممثل منظمة التعاون اليمني الألماني ال جي آي زد

السياسية”
ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، الثلاثاء، مع ممثل منظمة التعاون اليمني الألماني أل جي آي زد الدكتور عبد الرحمن المعلمي، آلية التنسيق لدعم أولويات واحتياجات معاهد التدريب الفني والمهني في اليمن.
وأكد اللقاء بحضور نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي، أهمية إعداد آلية للتنسيق في تخطيط ودعم مشاريع التعليم الفني وطرح وجهات النظر والرؤى والمقترحات بما يخدم أهداف وبرامج الوزارة والارتقاء بالتعليم الفني والتدريب المهني ومواكبة التقنيات الحديثة في هذا المجال.
وفي اللقاء أشار الوزير غازي إلى الحرص على التنسيق مع المنظمة للإستفادة منها في دعم وتمويل جانب من أنشطة التعليم الفني والتدريب المنهي في اليمن.
وأوضح أن تلبية احتياجات معاهد التعليم الفني والتدريب المهني في مختلف المحافظات من المواد الخام والمعدات الحديثة، من أولويات الوزارة التي تسعى لتوفيرها خلال المرحلة القادمة .. لافتا إلى أن من اهتمامات الوزارة تأهيل الكوادر الفنية والمهنية والتركيز على دعم مجال تطوير وطباعة المناهج .
ولفت وزير التعليم الفني إلى الأضرار التي تعرضت لها البنية التحتية للمعاهد والمؤسسات والمرافق التابعة للوزارة في مختلف المحافظات جراء العدوان.
وقال” نسعى للتنسيق مع الهيئات والمنظمات الدولية والمانحين للحصول على دعم لتمويل مشاريع التعليم الفني والتدريب المهني باعتباره من المجالات الهامة، بهدف ضمان استمرار العملية التعليمية وتوفير أجواء وبيئة مناسبة لتحفيز الطلاب والشباب للالتحاق بالتعليم الفني والمهني والاستفادة من طاقاتهم في خدمة المجتمع”.
من جانبه أكد ممثل منظمة أل جي آي زد أهمية إعداد آلية وتحديد أولوياتها إلى جانب التنسيق المستمر بين المختصين والخبراء في الوزارة والمنظمة لطرح وجهات النظر حول المشروعات والبرامج ذات الأولوية والاحتياجات الضرورية للدعم بما يخدم التعليم الفني والتدريب المهني في اليمن.
سبأ