وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير التعليم الفني يناقش التعاون مع منظمة رعاية حقوق الأطفال

السياسية:
التقى وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، الثلاثاء، بصنعاء مستشار المساعدات الغذائية لمنظمة رعاية حقوق الأطفال كيزا كاليبرا.
ناقش اللقاء إمكانية التدخل لدعم عدد من معاهد التعليم الفني في المحافظات وتوفير احتياجاتها من ورش التدريب واعادة التأهيل للمعاهد المتضررة من العدوان وكذا توفير أعمال الصيانة والترميم.
وركز اللقاء على امكانية التعاون لتجهيز السكن للطلاب وتوفير الغذاء وإعادة تأهيل المعاهد وكذا توفير حوافز لكوادر المدرسين بما يساعدهم على الاستمرار في مواصلة مهامهم في تدريب وتأهيل الطلاب.
كما تم استعراض جانبا من الاضرار في البنى التحتية لقطاع التعليم الفني والتدريب المهني والدمار الذي خلفه العدوان بحق بالمؤسسات والمعاهد والمرافق التابعة للوزارة.
وفي اللقاء أشار وزير التعليم الفني الى حاجة الوزارة لإيجاد نقلة نوعية في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بما يمكنها من تشجيع الطلاب للالتحاق بالمعاهد والعمل على تأهيلهم والاستفادة من طاقاتهم في خدمة مجالات التنمية خاصة في المرحلة القادمة.
وأكد استعداد قيادة الوزارة تقديم التسهيلات الممكنة ومعالجة الاشكاليات التي تواجه نشاط وعمل المنظمة في اليمن.
فيما أكد مستشار المساعدات الغذائية في المنظمة أهمية اللقاء لإتاحة المجال للحصول على البيانات والتي على ضوءها تقوم المنظمة بإعداد مقترحات بمشاريع وأنشطة تخدم توجهات وبرامج الوزارة والرفع بها لتمويلها من المانحين.
سبأ