وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزيرا الصناعة والإدارة المحلية وأمين العاصمة يدشنون نزول ميداني للرقابة على الأفران والمخابز

السياسية:
دشن وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والإدارة المحلية على القيسي وأمين العاصمة حمود عباد، الثلاثاء، النزول الميداني للرقابة على الافران والمخابز بالتزامن مع تنفيذ حملات في مختلف المحافظات.
واطلع وزيرا الصناعة والتجارة والإدارة المحلية وأمين العاصمة على الأوضاع التموينية في عدد من مديريات أمانة العاصمة والتأكد من مدى التزام المحال والمولات التجارية بتطبيق قائمة الأسعار المخفضة والمقرة من قبل الوزارة إضافة إلى إغلاق عدد من المولات والمخابز المخالفة لقوائم الأسعار والأوزان المعتمدة.
وأكد وزير الصناعة والتجارة استمرار النزول الميداني الذي تنفذه الوزارة ومكاتب الصناعة والتجارة في الأمانة والمحافظات حتى تخفيض أسعار المواد الغذائية الأساسية وضبط أسعار وأوزان الخبز وفقا للقوائم المعتمدة.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا ولجان إشرافية في مختلف المحافظات ولجان ميدانية في عموم المديريات لمتابعة مدى التزام التجار والمولات التجارية والأفران والمخابز بتنفيذ الأسعار وفقا للانخفاض في سعر الصرف.
وطمأن وزير الصناعة والتجارة المواطنين باستمرار حملات الرقابة على الأسواق حتى يتم نزول الأسعار وفقا للقائمة الجديدة التي صدرت اليوم والمتوافقة مع القائمة السابقة .. مبينا أن القائمة الجديدة تشمل أغلب السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية وتم التوافق عليها اليوم مع كبار التجار والمستوردين.
وأشاد بجهود أجهزة السلطة المحلية في الأمانة والمحافظات والتفاعل مع الوزارة لتنفيذ النزول الميداني في مختلف المحافظات والمديريات وكذا دور وسائل الإعلام المختلفة في هذا الجانب.
ونوه بدور التجار الملتزمين بتطبيق قائمة الأسعار المخفضة .. داعيا التجار إلى الالتزام بقائمة الأسعار .
وقال ” نشكر كل من طبق القوائم أما المتلاعبين فإن اللجان ستصل إلى كل المديريات والقرى ولن يفلتوا من الإجراءات القانونية “.
وفيما يتعلق بأسعار الدواجن والبيض .. أوضح وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة حاليا تعقد اجتماعات مع كبار منتجي ومسوقي الدواجن والبيض لتحديد قائمة موحدة وبأسعار مخفضة .. داعيا الموطنين إلى أن يكون لهم دور ايجابي في الرقابة على الأسعار والإبلاغ عن المخالفين ومقاطعة التجار غير الملتزمين بالأسعار المخفضة.
من جانبه أشاد وزير الإدارة المحلية بجهود وزارة الصناعة والتجارة وأمانة العاصمة في إنجاح حملة الرقابة على الأسعار والتأكد من التزام التجار بتطبيق قائمة الأسعار المخفضة .
ودعا القيسي محافظو المحافظات ومدراء المديريات النزول المتواصل إلى الأسواق والأفران والمخابز لتطبيق قائمة الأسعار وضبط المخالفين والمتلاعبين.
وأشار إلى أن توجيهات من قبل رئيس المجلس السياسي الأعلى للمحافظين بالنزول للميدان ليس في عواصم المحافظات فحسب وإنما في مختلف المديريات لخدمة المواطن “.. حاثا التجار وأصحاب المولات التجارية والأفران على الالتزام بتطبيق قائمة الأسعار.
بدوره أشار أمين العاصمة إلى أن الأجهزة المتخصصة تنفذ نزول ميداني وفقا لتوجيهات وزارة الإدارة المحلية بهدف تنفيذ السياسات والتوجهات التي رسمتها وزارة الصناعة في سبيل تحقيق استقرار الأسواق وتخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية وضبط المخالفين.
ولفت عباد إلى أن هناك مخالفات بمستويات متعددة لوحظت خلال النزول لتجار الجملة والمولات وعدد من السوبر ماركت والبقالات المخابز ولن يتم التغاضي عنها من قبل الدولة وسيتم محاسبة المخالفين وفقا للقانون.
سبأ