وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مستشفى 22 مايو بضلاع همدان يتسلم محاليل غسيل كلوي من الهلال الأحمر

السياسية:
تسلم مستشفى ٢٢مايو بضلاع همدان محافظة صنعاء ، الثلاثاء، محاليل غسيل كلوي مقدمة من الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة.
وخلال التسليم ثمن وكيل المحافظة يحيى محسن جمعان، دعم الهلال الأحمر للمستشفى والمساهمة في تخفيف معاناة المرضى جراء الأوضاع الراهنة.
ودعا المنظمات والهيئات الإنسانية إلى تقديم الدعم الإنساني الذي يصب في خدمة المواطنين.. مؤكدا الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات للمنظمات الإنسانية.
فيما ثمن مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر مبادرة الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة في تقديم محاليل غسيل كلوي لعدد 500 جلسة.. مشيرا إلى معاناة مرضى الفشل الكلوي بسبب نقص المحاليل وتعطل العديد من الأجهزة.
ولفت إلى أنه سيتم استلام محاليل لثمانية آلاف جلسة غسيل كلوي و15 جهاز جديد لمركز الغسيل الكلوي من منظمتي الصحة العالمية وماري ستوبس خلال الأيام القادمة.
وأشاد رئيس هيئة مستشفيات 26 سبتمبر الدكتور مطهر مرشد ومدير مستشفى 22 مايو الدكتور عدنان الشرعبي، دعم الهلال الأحمر بالمحافظة للمستشفى.
بدوره أكد رئيس الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة حسين الطويل الحرص على تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي.
كما تفقد وكيل محافظة صنعاء يحيي محسن جمعان ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر مستوى الخدمات الطبية بمستشفى 22 مايو بضلاع همدان.
واطلع جمعان والمنتصر ومعهما رئيس الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة حسين الطويل على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والصعوبات التي تواجه سير العمل.
وأشاد الوكيل جمعان والدكتور المنتصر بجهود إدارة المستشفى والكادر الطبي في أداء واجبهم رغم الظروف الصعبة وحرصهم على الارتقاء بمستوى الخدمات.
وأكدوا حرص قيادة محافظة صنعاء على تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل بما يكفل تطوير مستوى الأداء والارتقاء بالخدمات الصحية.
إلى ذلك اختتمت بمستشفى 22 مايو بضلاع همدان الدورة التدريبية الثالثة للقابلات في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد بحضور وكيل المحافظة يحيى جمعان ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر.
هدفت الدورة التي نظمها على مدى 21 يوم مكتب الصحة بالمحافظة بتمويل اليونيسف إلى تنمية قدرات ومعارف 10 قابلات من مديريات بني مطر وهمدان وجحانة وبلاد الروس في مجال الرعاية المجتمعية.
وفي الإختتام الذي حضره رئيس هيئة مستشفيات 26 سبتمبر الدكتور مطهر مرشد ومدير عام مستشفى 22 مايو الدكتور عدنان الشرعبي ورئيس الهلال الأحمر بالمحافظة حسين الطويل ثمن الوكيل جمعان جهود مكتب الصحة بالمحافظة في سبيل تنمية قدرات ومعارف الكادر الصحي.
وأشار إلى أهمية دور القابلات في مجال الرعاية المجتمعية خاصة في المناطق الريفية.
فيما أكد الدكتور المنتصر الحرص على الاهتمام بالكادر الصحي.. حاثاً المشاركات في الدورة على نقل ما تضمنته إلى المجتمع.. مثمنا دور اليونيسف في تمويل هذه البرامج والدورات التدريبية.
سبأ