وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

محافظ إب يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن

السياسية:
ناقش محافظ إب عبدالواحد صلاح، الخميس، مع ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور ألطاف موتساني، دور المنظمة في تنفيذ مشاريع صحية تسهم في خدمة أبناء المحافظة والنازحين.
وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بدعم المنظمة للقطاع الصحي بالمحافظة وتوفير ألاحتياجات الطارئة خاصة في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار.
وأقر اللقاء الإجراءات العملية بتنفيذ مشاريع صحية في تسهم في تخفيف معاناة المرضى وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لهم.
وفي الاجتماع ثمن محافظ إب الدور الإنساني والصحي لمنظمة الصحة العالمية .. حاثا على توسيع أنشطتها ودعمها للمستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة بما يمكنها من القيام بواجبها في خدمة المرضى والمواطنين.
واستعرض أهم المشاريع التي تحتاجها المحافظة بصورة عاجلة وطارئة خاصة ما يتعلق بتوفير محاليل الغسيل الكلوي وأدوية للأمراض المزمنة وبناء مركز غسيل كلوي جديد ومركز للأطراف الصناعية ودعم مركز بنك الدم وتقديم الدعم والمستلزمات الطبية لعدد من المستشفييات وتشغيل مركز الطوارئ في سمارة .
ودعا المحافظ صلاح منظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية والصحية بإسناد المحافظة في الجوانب الفنية والمستلزمات الطبية والعلاجية والتدريب والتأهيل للكادر الطبي .
فيما أكد ممثل منظمة الصحة العالمية استعداد المنظمة تقديم الدعم للقطاع الصحي بالمحافظة لتخفيف معاناة المواطنين والنازحين إليها .. لافتا إلى أن زيارته للمحافظة تهدف تقييم وضع القطاع الصحي الراهن وتلبية جزء من احتياجاته.
وثمن جهود قيادة السلطة المحلية لخدمة أبناء المحافظة والنازحين.
وأكد موتساني اعتزام المنظمة تنفيذ العديد من المشاريع الطبية التي تحتاجها المحافظة في إطار مشاريع الاستجابة السريعة .. مبينا أن من أهم أولويات المنظمة في الوقت الراهن توفير الأدوية والتجهيزات الطبية والطوارئ.
إلى ذلك افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح وممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بإب محطة توليد الأوكسجين التابعة لهيئة مستشفى الثورة العام.
واستمعوا خلال الافتتاح من مدير الخدمات والصيانة بالهيئة عفان الحنحنة إلى شرح عن أن القدرة الإنتاجية للمحطة المقدمة من منظمة الصحة العالمية البالغة 130 أسطوانة أكسجين عند تركيب شبكة الأوكسجين لأقسام المستشفى و50 اسطوانة في الوقت الحالي.