وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

العيدروس يناقش الإجراءات والترتيبات الخاصة بإشهار مجلس شورى الأطفال

السياسية:
التقى القائم بأعمال رئيس الشورى محمد حسين العيدروس، السبت، اللجنة التحضيرية لمجلس شورى أطفال اليمن.
ناقش اللقاء الإجراءات والترتيبات الخاصة بإشهار مجلس شورى الأطفال، وبما يخدم قضايا الطفولة في اليمن خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
وفي اللقاء أشار القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى إلى واقع الطفولة الكارثي في اليمن جراء استمرار الحرب العدوانية والحصار الشامل، ما سلب أطفال اليمن حقهم في الحياة والأمان وحرما سبعة ملايين منهم من خدمات الصحة والتعليم.
واستعرض معاناة ملايين أطفال اليمن جراء سوء التغذية والمجاعة والأمراض المعدية بسبب استمرار العدوان والحصار وفقا للتقارير المحلية والمنظمات الدولية.
وقال ” إن الأطفال هم نصف الحاضر وكل المستقبل ” .. مؤكداً أهمية استكمال مجلس شورى الأطفال للائحته الداخلية وخطة عمله المنظمة لبرامجه ومهامه والاستفادة من أعضاء مجلس الشورى في هذا الجانب إلى جانب الاستفادة من تجارب المنظمات الجماهيرية المماثلة.
وأكد العيدروس أهمية تكثيف اللجنة التحضيرية لمجلس شورى أطفال اليمن للقاءات مع منظمات المجتمع المدني وكذا المنظمات الدولية بما يخدم قضايا الطفولة في اليمن والتخفيف من الآثار الكارثية للعدوان خاصة على الأطفال في مجال الصحة.
من جانبه عبر رئيس اللجنة التحضيرية علي عبدالله القرماني عن تقديره للقائم بأعمال رئيس مجلس الشورى على اهتمامه ورعايته للجنة التحضيرية .. مشيراً إلى أن اللجنة ستبدأ بصياغة النظام الداخلي وبرنامج عملها بالاستفادة من تجارب المنظمات المماثلة.
وأكد أن مجلس شورى الأطفال سيكون عوناً وسنداً لأطفال اليمن في محنتهم القاسية التي يمرون بها جراء استمرار الحرب العدوانية وخاصة الأطفال من النازحين والمهمشين.
سبأ