وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

المتوكل وجعمان  يدشنان المرحلة الثانية من تشغيل مستشفى 22 مايو

 

السياسية:

 

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان المرحلة الثانية من تشغيل مستشفى 22 مايو المركزي بمحافظة عمران .

 

واطلع الدكتور المتوكل والمحافظ جعمان على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمرضى والجرحى واحتياجاته من الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية.

واستمعا من مدير عام المستشفى الدكتور عبدالغني فارس ومدير مكتب الصحة بالمحافظة ، إلى شرح حول الخدمات العلاجية التي يقدمها المستشفى والصعوبات التي تواجهه خاصة نقص الأدوية والمحاليل الطبية.

 

وخلال الزيارة أكد وزير الصحة أهمية افتتاح مستشفى 22مايو المركزي والذي يعد نقله نوعية في الخدمات الطبية والعلاجية بالمحافظة على الرغم من الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن.

وأكد استعداد الوزارة تقديم الدعم للمستشفى خاصة فيما يتعلق بالترميم والتجهيزات الفنية وتوفير المستلزمات الطبية والاهتمام بالطوارئ والعناية المركزة وتوسيع السعة السريرية.

وثمن الدكتور المتوكل صمود الكوادر الطبية والصحية وحرصها على الاستمرار في تقديم الخدمات رغم توقف المرتبات .

إلى ذلك أطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ومعهم مدير مكتب الصحة الدكتور هادي الحمزي سير العمل في مستشفى الأمومة والطفولة.

واستمع الدكتور المتوكل ومحافظ عمران من العاملين بالمستشفى على اهم الاحتياجات والمتطلبات التي يفتقر إليها المستشفى من الأدوية والمستلزمات وغيرها

وأكد وزير الصحة استعداد الوزارة تقديم كل الدعم الممكن للمستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة .. منوها بمستوى الرعاية الصحية المقدمة من قبل المستشفى للأمومة والطفولة ، مشدداً على أهمية بذل المزيد من الجهد في سبيل الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية.

من جهة أخرى زار وزير الصحة مستشفى السلام المتعثر بخمر وناقش مع قيادات المحافظة ومكتب الصحة الوسائل والإمكانات اللازمة لاستكمال المستشفى ، كم تم مناقشة المواضيع المتعلقة بأمراض سوء التغذية والحصبة وغيرها من الأمراض وسبل معالجتها والحد منها .

 

سبأ