وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

قراء المكتبة الالكترونية لمترو موسكو بلغوا 100 ألف شخص

 

 

السياسية – متابعات:

شارك ركاب مترو أنفاق موسكو في مشروع المكتبة الإلكترونية بتحميلهم لما يزيد عن 100 ألف كتاب إلكتروني.

 

وأشار الموقع الإلكتروني التابع لبلدية موسكو إلى أن أهل موسكو وضيوفها حملوا في مترو الأنفاق، منذ أغسطس الماضي، 100 ألف كتاب إلكتروني.

وقالت نائبة مدير مترو موسكو لشؤون خدمات الركاب،  يوليا تيومنيكوفا، إن لوحة فسيفساء بصورة بوشكين ظهرت مؤخرا بجانب الرف الإلكتروني التابع للمكتبة الإلكترونية، في محطة “بوشكينسكايا” بمترو أنفاق موسكو.

ويمكن أن يحمل ركاب المترو من هذا الرف الإلكتروني رواية “يفغيني أونيغين” الشعرية ورواية “دوبروفسكي” وقصيدتي “الفارس النحاسي” و”روسلان وليودميلا” وقصتي “ابنة النقيب” و”سيدة البستوني” بقلم ألكسندر بوشكين.

وهناك شفرات QR يمكن أن يستفيد منها الركاب لتحميل كتبهم المفضلة من الرف الإلكتروني إلى أجهزتهم الذكية.

يذكر أن مشروع المكتبة الإلكترونية في مترو أنفاق موسكو تم تدشينه، يوم 30 أغسطس الماضي. وتتضمن المكتبة ما يزيد عن 100 كتاب للأدباء الكلاسيكيين الروس والأجانب. ومن بينهم: ليف تولستوي، ألكسندر بوشكين، مارينا تسفيتايفا، جورج ساند، جيك لندن، مارك توين وغيرهم.

وقالت، يوليا تيومنيكوفا، إن عدد الكتب الإلكترونية المحفوظة في المكتبة سيزداد، وأضافت أن محطة المترو الحديثة “راسكازوفكا” شهدت مؤخرا تشكيل رف إلكتروني خاص بها، حيث يمكن تحميل كتب مثل “رحلة إلى مركز الأرض” بقلم جولز فيرن، “أليس في بلاد العجائب” بقلم لويس كارول، “فانيتي فير” بقلم وليم زاكري، “بستان الكرز” بقلم أنطون تشيخوف وغيرها.

ويتم تحميل الكتب الإلكترونية عن طريق تصوير شفرة QR للكتاب المختار بكاميرا الهاتف الذكي، تتضمن رابطا لبوابة “الكتب في مترو الأنفاق” الإلكترونية.

 

المصدر: تاس