وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

منظمات المجتمع والمبادرات بأمانة العاصمة تدعو للتفاعل مع حملة النظافة 12/ 12

 

السياسية :

دعت منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في أمانة العاصمة مختلف فئات المجتمع إلى التفاعل مع حملة النظافة الشاملة 12/12 والتي ستنطلق صباح الأربعاء المقبل.

وأكدت منظمات المجتمع المدني والمبادرات في لقاء موسع الاثنين تحت شعار ” عاصمة تشرف كل اليمنيين “برئاسة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب على أهمية تكريس الوعي بأهمية النظافة عند كل فئات المجتمع لجعل العاصمة أنموذجا.

وشدد اللقاء على ضرورة إقرار خطه تثقيفية لجعل الحفاظ على النظافة سلوك حضاري لدى كل فئات المجتمع.

وأكد النقيب ضرورة تركيز برامج وأنشطة المنظمات والمبادرات على التوعية بأهمية النظافة والمشاركة المجتمعية الفعالة في الأحياء للحد رمي المخلفات .. لافتاً إلى ضرورة تحديد كل منظمة ومبادرة مشاركاتها يوم 12/12 .

فيما أشار وكيل الأمانة علي القفري والوكيلان المساعدان عبدالوهاب شرف الدين وعبدالله الحجري والمدير التنفيذي لصندوق النظافة محمد شرف الدين ورئيس نقابة العمال والبلديات محمد المرزوقي إلى أهمية أن يكون 12 /12 يوم يحظى فيه عمال وعاملات النظافة بتقدير المجتمع وذلك من خلال تكريمهم على ما يقومون به من جهود.

وأوضحت الكلمات أن الهدف من إشراك منظمات ومبادرات المجتمع المدني في حملة 12/12 المساندة لأعمال قطاع البلديات والبيئة بأمانة العاصمة .

فيما دعا مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة ناصر الكاهلي وسائل الإعلام إلى المساهمة الفاعلة في لإنجاح الحملة.. لافتا إلى أهمية أن تعمل المنظمات والمبادرات في إطارها الجغرافي والتنسيق مع قيادات المجالس المحلية بالمديريات والجهات المعنية في النظافة.

سبأ