وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصناعة يرأس اجتماع لمناقشة أداء عمل لجان الرقابة على الأسواق

السياسية:
ناقش اجتماع، الثلاثاء، برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة سير أداء اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق خلال الأيام الماضية.
واستعرض الاجتماع عددا من الصعوبات والمعوقات التي واجهت اللجان خلال العمل الميداني في مختلف مديريات أمانة العاصمة.
واكد الاجتماع حرص الوزارة على اشراك مدراء المديريات نظرا لأهمية السلطة المحلية في مساندة مأموري الضبط القضائي في انجاز مهام ضبط المخالفات وتحرير محاضر الضبط ضد المخالفين من التجار وأصحاب الافران والمخابز.
وشدد الاجتماع على سرعة رفع التقارير اليومية ومحاضر المخالفات أولا بأول في كل مديرية حتى يتم سرعة البت فيها واحالة المخالفين إلى النيابة المختصة وتطبيق الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة على ضرورة العمل وفق آليه موحدة لضبط عملية النزول الميداني لتشمل جميع المديريات والأحياء والتركيز على البقالات والسوبر ماركت والمخابز وتجار كبار الجملة ومسالخ بيع الدجاج واللحوم في مختلف المديريات.
وشدد الدرة على أهمية تدوين المعلومات الصحيحة عن مبررات الاغلاق بحيث لا يتم الاغلاق الا بعد تجاوز المخالفات وان لا يكون بشكل تعسفي ضد أي احد.
وقال ” نريد نتائج فعلية في الميدان تتمثل في إعادة استقرار الأسعار الى ما كانت عليه وتطبيق وزن رغيف الخبز وكذا تطبيق اسعار الدواجن وفقا لما تم الاتفاق عليه مع منتجي ومسوقي الدجاج”.
وأشاد بدور السلطة المحلية في امانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية التي ساهمت في تنفيذ عمليات النزول الميداني للرقابة على الأسواق وتطبيق القائمة السعرية.
ووجه وزير الصناعة والتجارة بنشر قائمة الاسعار الجديدة في مختلف وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماع التابعة للوزارة وتعميمها على جميع مكاتب الوزارة بالمحافظات والمديريات
سبأ