وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس النواب ينعي الرئيس الصمّاد ويبارك اختيار المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى

سبأ – السياسية :

وقف مجلس النواب في جلسته برئاسة يحيى الراعي ، دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحماً على روح رئيس المجلس السياسي الأعلى الشهيد صالح الصماد وعدد من مرافقيه وشهداء حفل الزفاف بقرية الراقة في بني قيس بمحافظة حجة وكافة شهداء الوطن. 

وعبر المجلس عن أحر التعازي والمواساة لرئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأسرة وأقارب الشهيد الصماد وكافة أبناء الشعب اليمني ومؤسسات الدولة المختلفة.

وبارك مجلس النواب اختيار أعضاء المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط رئيسا للمجلس للدورة القادمة وفقا للائحة الداخلية.

وناشد المجلس المجتمع الدولي بكافة هيئاته تحمل المسؤولية التاريخية أمام هذه الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي في ظل استمرار الصمت إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من إنتهاكات وجرائم يندى لها جبين الإنسانية في حق بلد عضواً في المنظمات الدولية والإسلامية والعربية وله حقوق إنسانية وقانونية ينبغي الإلتزام بها.

وأقر مجلس النواب توجيه رسائل إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ورؤساء البرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة للإضطلاع بمسئوليتهم تجاه جرائم قبل دول تحالف العدوان بحق الشعب اليمني بهدف الضغط على دول العدوان بقيادة السعودية إيقاف عدوانها ورفع الحصار.

إلى ذلك استكمل المجلس استعراضه لتقرير لجنة الخدمات العامة بشأن شكوى الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين حول الأضرار والخسائر التي لحقت بقطاع المقاولات نتيجة العدوان على اليمن .