وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع ثالث للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية برئاسة وزير الشئون الاجتماعية والعمل

 

السياسية :

عقدت اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية الاربعاء اجتماعها الثالث برئاسة وزير الشئون الاجتماعية والعمل رئيس اللجنة عبيد سالم بن ضبيع.

وفي الاجتماع الذي حضره ممثلو الوزارات المختصة وذات العلاقة وممثلو منظمة اليونيسف ، أوضح وزير الشئون الاجتماعية والعمل أنه ينبغي على اللجنة الاستشارية الاضطلاع بدور أكبر خلال المرحلة القادمة بإعداد خطة استراتيجية وخطوط عريضة لما بعد وقف هذه الحرب حتى تتمكن الأجهزة المختصة من تقديم خدمة الحماية الاجتماعية إلى عمق الريف اليمني.

ولفت الوزير إلى أن مهمة اللجنة الاستشارية حماية كل فئات المجتمع وخاصة الأطفال الذين ينبغي حصولهم على الخدمات الصحية والتعليمية بشكل متكامل حتى يكونوا أشخاص أسويا في المستقبل..لافتا إلى أنه سيتم كذلك وضع برامج حماية للمعاقين في إطار الحماية الاجتماعية.

من جانبها ، أكدت ممثلة منظمة اليونيسيف السيدة فانية أن مفهوم المنظمة للحماية الاجتماعية يتلخص بتحسين صمود الشرائح المستهدفة في حالات الطوارئ ، فلا ينبغي أن نخسر حياة الناس وأن نكون أسرع في الوصول إليهم وتلبية احتياجاتهم وبناء قدراتهم صحيا وتعليميا وتنمويا والتأكد من قدرة الناس على الصمود في مواجهة الصدمات.

وكان الاجتماع استعرض محضر اجتماعه السابق وأقره كما ناقش أنشطة بعض الجهات الشريكة في مجال الحماية الاجتماعية واحتياجات التطوير المهني وبناء القدرات لأعضاء اللجنة في مجال الحماية الاجتماعية.

سبأ