وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

لقاء بمجلس الشورى يناقش دور الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

 

السياسية :

عقد بمجلس الشورى الاربعاء لقاءً برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ضم رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي.

وناقش اللقاء دور الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في مكافحة الفساد وأدوارها في مجال المشتريات الحكومية وتحقيق النزاهة والشفافية والعدالة.

وأكد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى أهمية دور الهيئة بموجب قانون المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية رقم (23) لسنة 2007م.

وأشار إلى حرص القيادة السياسية على الارتقاء بالعمل المؤسسي والرقابي والمحاسبي وبما يحقق النتائج الإيجابية في مكافحة الفساد .. لافتا إلى أهمية اضطلاع الهيئة بالمهام والاختصاصات وفقاً للقانون.

كما أكد العيدروس أهمية تعزيز العلاقة مع الأجهزة الرقابية ذات العلاقة خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .. مشيرا إلى أهمية إعداد خطة عمل الهيئة وبرنامجها للعام المقبل 2019م وفقاً لطبيعة المرحلة.

وحث الهيئة على تنفيذ أعمالها ومهامها بحيادية كونها جهة مستقلة مالياً وإدارياً .. مؤكدا استعداد مجلس الشورى التعاون مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات في التغلب على الصعوبات التي تواجه عملها.

من جانبه ، أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المزايدات والمناقصات أهمية تكامل الجهود بين مختلف أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة.

وأشار إلى أهمية تضافر جهود كافة الجهات الرقابية والمحاسبية ، وتعزيز آلية التنسيق المؤسسي وتوجيهها لمكافحة الفساد .. مستعرضا أولويات الهيئة في ظل الوضع الراهن والآثار المترتبة عليه.

سبأ