وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يناقش تعزيز الأدوار القيمة لمؤسسات التعليم العالي

 

السياسية :

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، الاربعاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب وعدد من مدراء العموم في الوزارة.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبد القادر الشامي.. جرى الوقوف على أوضاع الوزارة وجهودها تجاه تعزيز الأدوار القيمة لمؤسسات التعليم العالي والنشاط الأكاديمي لعموم الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بالعوامل اللازمة لتطوير قدرات الوزارة الأكاديمية والتعليمية واستيفاء معايير الجودة في أدائها لفائدة دورها القيم تجاه التنمية البشرية ومراعاة التركيز على التخصصات الحديثة المواكبة لاحتياجات الوطن في الفترة المقبلة من الكوادر المؤهلة وكذا تلبية احتياجات سوق العمل.

وتناول اللقاء عدد من القضايا المتصلة بالخدمات التي تقدمها الوزارة ومنها التصديقات على الشهادات فضلا عن مناقشة الإشكاليات التي تواجهها والإجراءات اللازمة لتجاوزها بخلاف التطرق إلى سير الأداء العلمي والمعرفي في عموم الجامعات مع بدء العام الدراسي الراهن.

وأشاد رئيس الوزراء بالمهام التي تنجزها وزارة التعليم العالي في هذه الفترة العصيبة التي يواجه فيها الشعب اليمني عدوانا سافرا وحصارا خانقا ألقى بآثاره السلبية على كافة المؤسسات العامة والخاصة.

وأكد دعمه لأنشطة الوزارة ومختلف الإجراءات المتخذة للتغلب على الإشكاليات والصعوبات التي تواجهها .. لافتا إلى أن صمود الوزارة ومختلف الجامعات اليمنية في هذا الظرف الاستثنائي المعقد يستحق شكر وتقدير الجميع.

ووجه الدكتور بن حبتور الوزارة على مواصلة إسناد كافة الجامعات وعدم التفريق بين الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة بأي شكل من الإشكال باعتبار أن جميعها تقوم بأداء رسالة وطنية كبيرة تجاه حاضر ومستقبل.

سبأ